شاركت سويسرا عشر مرّات لغاية الآن في نهائيات كأس العالم وقد تمكنت من بلوغ دور الثمانية في ثلاث مناسبات، كانت آخرها في نسخة 1954 التي نُظمت على أراضيها وذلك قبل أكثر من 60 سنة.

الفريق يلعب كرة جماعية ويعتمد على القوة البدنية والهجمات المرتدة، ولكن ما يعيب الفريق عدم وجود دكة بدلاء قوية تسعفه للصعود للدور الثاني.

المدرب: فلاديمير بيتكوفيتش

سيشارك المدرب السويسري، المولود في البوسنة، للمرة الأولى في كأس العالم، استلم تدريب المنتخب السويسري بعد كأس العالم 2014 وقاده منذ ذلك الوقت إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأوروبية 2016 والفوز على أيرلندا الشمالية في الملحق المؤهل إلى روسيا 2018.

النجم: جرانيت تشاكا

من أهم الأوراق الأساسية للمنتخب السويسري اعتماداً على قوته في وسط الميدان. يعتبر نجم آرسنال أفضل لاعب سويسري لعام 2017 اللاعب الأساسي في تشكيلة فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش. قدم اللاعب أداء مميزاً في مونديال 2014 ويأمل بالظهور الجيد مجددًا في العرس العالمي، كما ويعرف عنه أنه صاحب تسديدات قوية.

النجم التاريخي: ألكسندر فراي

فري هو أفضل هداف في تاريخ المنتخب السويسري لكرة القدم برصيد 42 هدفاً في 84 مباراة وسبق وأن مثل منتخب بلاده في بطولتي اليورو وكأس العالم من قبل، لذلك يعد النجم التاريخي الأكثر شعبية بين الجمهور السويسري.