أعلنت الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لـ "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة" ياسمين جمال، عن مشاركة 4 شركات يونانية بجناح خاص في المعرض المقرر إقامته تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة خلال الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر القادم.

وأكدت جمال أهمية المشاركة من اليونان في جذب المزيد من المستثمرين الأوروبيين لمملكة البحرين عبر اطلاعهم على فرص الاستثمار في قطاع السياحة والفنادق والمطاعم في المملكة، والذي جاء في مقدمة القطاعات الاقتصادية الأكثر نموا للعام 2017 وبنسبة 9.5%، وفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن استقطاب هذه الشركات اليونانية يأتي في إطار حرص شركة "بدايات" على الترويج لقطاع الضيافة البحريني لدى الشركات ذات الصلة في المنطقة والعالم.



وأضافت "نلحظ جهوداً حكومية كبيرة من أجل تعزيز جاذبية بيئة البحرين الاستثمارية، واعتقد أنه من واجبنا نحن في القطاع الخاص دعم تلك الجهود والترويج لإمكانيات البحرين الاستثمارية على نطاق واسع، وكلٌ في مجال عمله".

وأوضحت في هذا الصدد أن الدول التي يجري العمل على استقطاب العارضين منها بشكل أساسي هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإثيوبيا، وليتوانيا، واليونان، وإيطاليا، وإسبانيا، وباكو، متوقعة أن تشهد المشاركة البحرينية هذا العام زيادة كبيرة أيضاً.

وأشارت جمال، إلى أن الشركات اليونانية التي ستشارك في معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة هي شركات متخصصة في مجال صناعة الشوكولاتة والقهوة وعدد من المواد الغذائية ذات الصلة، إضافة إلى امتلاكها أساليب تسويق وعرض حديثة لما تملكه من منتجات.

وجددت الرئيس التنفيذي لـ "بدايات" توقعها أن يشارك في النسخة القادمة من المعرض 150 عارضا من البحرين والمنطقة والعالم إضافة إلى 50 ألف زائر حلال أيام المعرض الثلاثة، اعتماداً على النجاح الكبير الذي شهدته النسخة السابقة من المعرض في ديسمبر 2017 وتمكنت من جذب أكثر من 30 ألف زائر و60 عارضاً من 12 دولة حول العالم.