حصل بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد، على شهادة اعتماد في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع لعام 2018، والتي تصدرها شركة سيسا لأمن المعلومات ذ.م.م، الشركة الرائدة المعتمدة والمتخصصة في تقييم أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.

وحصل البنك على هذه الشهادة لنجاحه في استكمال والامتثال للمعايير الأمنية الصرامة على بطاقات الدفع.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك رياض ساتر، "استكمل البنك بنجاح متطلبات معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع PCI DSS لعام 2018 في 31 مارس.. يأتي هذا الإنجاز نتيجة للتعاون الوثيق بين مختلف جهات الاختصاص داخل البنك وخارجه في إطار مواكبة وتحديث أمن وحماية البيانات والمعلومات الخاصة بالبنك وزبائنه".

من جانبه قال، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيسا لأمن المعلومات دارشان شانثامورثي: "إن المؤسسات التي تتماثل عملياتها مع معايير شهادة PCI DSS لا تتعرض كثيرًا للاختراق المعلوماتي، لذا يصبح من الضروري على المؤسسات المالية تأمين إجراءاتها الخاصة بالتعامل مع البيانات، والمضي قدماً نحو تحقيق أهداف الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية الآمنة. إننا سعداء بنجاح بنك البحرين والكويت في الامتثال لجميع المعايير والمتطلبات لشهادة PCI DSS، بما يضمن تعزيز أمن وحماية معلومات عملائه".