قال الاعلامي السعودي رائد الحربي للوطن الرياضي: "أظهرت مواجهة الأخضر السعودي أمام المباريات الودية التطور الفني الكبير للاعبي المنتخب خاصة في المباراة الاخيرة امام منتخب المانيا حيث ظهروا بشكل مميز أمام أبطال العالم وتأكد بشكل كبير أنهم لن يذهبوا إلى كأس العالم من أجل المشاركة فقط وإنما المنافسة للحصول على بطاقة تأهل إلى الدور الثاني".

وأضاف الحربي أن "مواجهة السعودية أمام ألمانيا أكدت على الثقة الكبيرة التي منحها المدير الفني الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي للاعبيه في مواجهة منتخب عملاق مثل ألمانيا، حيث وصل هجوم الأخضر إلى مرمى حارس منتخب المانيا نوير في اكثر من مرة ومثلوا نقطة ضغط على دفاع الألمان الصلب. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل طبق لاعبو الأخضر الضغط العالي على المنافس ولم يؤثر ذلك عليهم في المخزون البدني وتمكنوا من مواصلة الأداء على نفس المنوال طوال المباراة".

وأشار الحربي إلى ان المباراة الأولى التي سيخوضها المنتخب السعودي أمام منتخب روسيا المستضيف للبطولة ستكون قوية من كلا الطرفين، وفي حال أن المنتخب قدم مستوى مميز خلال هذه المواجهة، مثل المستوى الذي ظهر في مباراته الودية الأخيرة أمام ألمانيا، سيكون الفوز حليف المنتخب السعودي بنتيجة ثنائية مقابل هدف لروسيا.