الكويت - هدى هنداوي

كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت المهندس يوسف الفوزان أنه "تم طرح خدمة جديدة في مطار الكويت بالتعاون مع شركة "ناس ناشيونال" لخدمات الطيران تتمثل في توصيل حقائب المسافرين القادمين إلى منازلهم مقابل رسوم رمزية"، مبيناً أن "على الراكب الراغب في الحصول على هذه الخدمة طلبها من الكونتر الموجود في صالة الجمارك وتسجيل أرقام الحقائب وعددها ليتم توصيلها إلى منزله".

وذكر أن "الهدف من هذه الخدمة هو التسهيل على الركاب القادمين دون الحاجة إلى انتظارهم عند مواقع أجهزة نقل الأمتعة مما يسهم في تخفيف الازدحام في صالة الجمارك".

وحول حركة الركاب المتوقعة خلال عطلة عيد الفطر، قال الفوزان إنه "من المتوقع أن تبلغ 208113 راكباً مقارنة بـ272297 راكباً لنفس الفترة من العام الماضي".

وأوضح أن "الإحصائية التي أجرتها "الطيران المدني" في هذا الشأن توقعت أن يبلغ عدد الطائرات القادمة والمغادرة في عطلة عيد الفطر 1700 رحلة مقارنة بنحو 2228 رحلة لذات الفترة من العام الماضي".

وقال إن "فريق التحسينات الذي شكلته الإدارة أخيرا يجري اجتماعات يومية لمتابعة سير العمل على مدار الساعة ويتعامل مع المستجدات أولاً بأول".

وأضاف الفوزان أن "الطيران المدني خاطبت شركات الطيران وشركات مزودي الخدمات الأرضية بضرورة الاستعداد لموسم الصيف وزيادة أعداد العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتغلب على الازدحام وتسهيل حركة المسافرين".

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي أعلن أن عطلة عيد الفطر ستكون أيام الجمعة والسبت والأحد والإثنين الموافقة 15 و16 و17 و18 يونيو الجاري.