قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن 7 سنوات لتفجيرهم أسطوانة غاز وإشعال حريق في عدد من الإطارات في منطقة دمستان والتسبب بتلفيات في سيارة مواطن قريبة من موقع التفجير، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وأحالت النيابة العامة المتهمين المحكمة بعد أن وجهت لهم تهمة أنهم في يوم 15 ديسمبر 2017 بدائرة أمن محافظة الشمالية، أحدثواً تفجيرا وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابى.

كما أشعلوا حريقاً في المنقولات في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وأتلفوا عمداً بعض أجزاء المركبة المملوكة للمجني عليه تنفيذاً لغرض إرهابي

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ عن حدوث انفجار في منطقة دمستان وقد سمعة أحد رجال الشرطة المتمركزين في دورية قريبة من موقع الانفجار وأبلغ به غرفة العمليات، وأتضح بأنه أسطوانة غاز وتم إشعال حريق في عدد من الإطارات، وقد تضررت سيارة مواطن سمع صوت الانفجار وعندما خرج شاهد تلفيات في باب السائق، وبقايا قطعة حديد من أسطوانة غاز منفجرة.

وأشار تقرير شعبة مسرح الجريمة إلى أن العينة عبارة عن أسطوانة غاز منبعجة من الأسفل عليها آثار احتراق وسناج وأن الأسطوانة قد تعرضت لحرارة خارجية.