نظم فريق برنامج "تم" التلفزيوني إفطاراً جماعياً لـ2000 عامل أجنبي بمنطقة العدلية بالقرب من مسجدها الكبير، بمناسبة ختام حلقات برنامج "تم" الذي يبث يومياً على شاشة تلفزيون البحرين في شهر رمضان وشارك في تنظيم وإعداد الإفطار أكثر من 500 شاب وشابة من جميع مناطق البحرين، تم توزيعهم على 8 فرق للقيام بمختلف المهام.

وقبل الإفطار تم توزيع المشروبات والتمر والأكل على العمال الذين انتشروا على بقعة واسعة في المنطقة المحيطة بمسجد العدلية، وبعد ذلك تم توزيع هدايا العيد على جميع العمال الذين شاركوا في الإفطار الجماعي، حيث عبر الكثير من العمال عن سعادتهم بهذه الفعالية وما حصلوا عليه من هدايا.

وقالت المشرفة على المتطوعين مريم باسلار لـ"بنا"، إن فريق "تم" نظم هذه الفعالية في وقت قياسي لم يتجاوز يومين فقط ولم يكن غريب على أهل البحرين هذا التجاوب السريع في عمل الخير.

وأوضح أن الإفطار يتزامن مع الحلقات الأخيرة لعرض البرنامج التلفزيوني، مبينة أن "الهدف من هذه الفعالية الكبيرة هو تقديم المساعدة لـ2000 عامل أجنبي يقيمون في البحرين، ورأينا أنهم يستحقون أن نقدم لهم هذا الجهد المتواضع، وجمعنا 500 متطوع بحريني من الجنسين لكي يفرحوا هؤلاء العمال الأجانب قبل العيد".

نسيبة الشروقي معدة البرنامج قالت: "إن هدفنا الأساسي من إقامة الفعالية بمشاركة هذا العدد الكبير من الشباب غرس ثقافة العطاء في المجتمع البحريني بشكل أكثر فاعلية، ورأينا أن الناس الذين شاهدوا البرنامج أصبحت لديهم روح المبادرة".