استقبل عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء بمكتبه أمين الشرقاوي المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وخلال اللقاء قام الوزير بإطلاع الشرقاوي على الترتيبات والاستعدادات للورشة التدريبية الخاصة بتأهيل المقاولين والاستشاريين لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية والتي ستعقد في 24 يونيو الجاري، وهي الورشة التدريبية الثانية من نوعها حيث عقد الورشة الأولى في يناير من هذا العام.

وقال الوزير إن مثل هذه الورشة التدريبية تمثل نقلة إيجابية نحو توفير استهلاك الطاقة وتساهم في خلق فرص عمل جديدة في هذا المجال، مثنياً على الجهود التي تقوم بها وحدة الطاقة المستدامة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إقامة هذه الورشة التدريبية.

من جانبه أكد الشرقاوي أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعمل على دعم وحدة الطاقة المستدامة بإمدادها بالخبرات الفنية اللازمة لتحقيق أهداف الخطة الوطنية للطاقة المتجددة، وأضاف أن هذا سوف يدعم مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة ويشكل دفعة إيجابية نحو تحقيق الالتزامات الدولية للبحرين خاصةً فيما يتعلق بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.