محمد المصري

ستستضيف العاصمة الروسية "موسكو" الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، بمواجهة بين المغرب والبرتغال، واللذين يسعيان الآمال بالتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

وتصب كل الترشيحات لصالح البرتغال، بطلة أوروبا، في حضور نجمه وأسطورته وهداف المونديال حتى الآن، كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك في شباك إسبانيا. وهو الأمر الذي سيصعب من مهمة الدفاع المغربي الذي يقوده لاعب يوفنتوس المهدي بن عطية والذي واجه "الدون" بدوره عدة مرات.



وسبق وأن التقى المغرب بالبرتغال مرة واحدة في كأس العالم وذلك عام 1986 ونجحت المغرب في تحقيق الفوز.

ولم يظهر هجوم المنتخب البرتغالي بالصورة المطلوبة، فكل محاولات البرتغال أمام إسبانيا جاءت عبر رونالدو، حيث خيب كل من بيرناردو سيلفا وغيديش الآمال في تلك المباراة.

***

إسبانيا تتوعد إيران المحظوظة

وضمن نفس المجموعة تسعى إسبانيا لتعويض الإخفاق أمام البرتغال في افتتاح المونديال، عندما تواجه إيران المحظوظة.

وهذا هو أول لقاء من نوعه بين الفريقين في المونديال، لكن تبقى هناك حقيقة مؤلمة لإيران في أنها لم تفز على أي منتخب أوروبي من قبل في كأس العالم، حيث خسرت 5 مباريات من أصل 6 وتعادلت في مباراة واحدة.

في المقابل لم يعرف المنتخب الإسباني الهزيمة من أي منتخب آسيوي في كأس العالم بفوزه في مباراتين وتعادله في مباراتين، علماً بأنه ودع مونديال 2002 على يد أصحاب الأرض كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.

وستسعى إسبانيا لتحقيق المكسب بعدد كبير من الأهداف، لحسم صدارة المجموعة أمام البرتغال، بعد التعادل بينهما في الافتتاح، لكنها في المقابل ستواجه دفاع إيران الذي كان محظوظاً في التصفيات، وكذلك في المباراة الافتتاحية ضد المغرب حيث لم تستحق تحقيق الفوز، بعد أن اختبأت طيلة المباراة في جحرها الدفاعي.