(د ب أ)

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إنه اختار الطريقة والخطة المناسبة سعيا للفوز على المنتخب الروسي وتحقيق الحلم الهام بمواصلة مشوار التأهل للدور الثاني بكأس العالم.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الروسي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم.

أوضح كوبر قائلا في المؤتمر الصحفي إن الهدف الأساسي هو الفوز وسيلعب عليه بكل قوة، ولن يلعب على التعادل لأنها نتيجة لن تفيد على الإطلاق.

وأضاف كوبر: "أعتقد أن كل مدرب له استراتيجيته الخاصة ويجهز لاعبيه وفقا لفلسفته، لا يوجد لاعب واحد في الملعب, ومدرب روسيا لن يستطيع التركيز على محمد صلاح بمفرده ويتجاهل بقية اللاعبين، ونحن لا نعد صلاح وحده رغم أهميته فالفريق بالكامل يلعب على رؤية جماعية، والفريق الروسي سيواجه منتخبا قويا".

وأشار إلى أن محمد صلاح جاهز تماما وكان جاهزا لمواجهة أوروجواي ولكن الجهاز الفني فضل تأجيل مشاركته حيث سيخضع لفحص طبي أخير.

المدرب أضاف: :لا أشعر بأي قلق لأن منتخب مصر لم يسجل أهداف منذ عدة مباريات لدينا مجموعة قوية من اللاعبين ونمتلك الرغبة على الفوز وحصد الثلاث نقاط، نلعب بتوازن دفاعي وهجومي، نلعب أمام أهم المنتخبات العالمية.

وتحدث كوبر عن إمكانية التخلي عن حذره الدفاعي أمام روسيا مؤكدا أنه سؤال يصعب الإجابة عليه، مشيرا: "سأكرر ما قلته سابقا، كلما ارتفعت قوة المنافسة أصبحت اللعبة صعبة، لدينا شخصيتنا وأسلوبنا هو أمر لا يعجب البعض في أحيان كثيرة، ولكن هذا أسلوبنا وطريقتنا، لم نفتقد غياب الهجوم في المباراة الأخيرة أمام أوروجواي وصلنا كثيرا ولكن افتقدنا للمسة الأخيرة فقط، وحاولنا علاج هذه الأخطاء وضرورة التسجيل من أنصاف الفرص، أخطئ أحيانا وأكون صائبا أحيانا أخرى وحققنا إنجازات ضخمة والطريقة في بعض الأحيان لا تساعدنا ، سنلعب بأسلوب الضغط على الخصم والهجوم القوي والتسجيل وهز الشباك ولن نتنازل عن حلمنا".

وأشار كوبر إلى أن صلاح حاليا من أفضل 10 لاعبين في العالم .. "يشرفني أن أتولى تدريبه، فبجانب مهاراته هو لاعب متواضع للغاية ويلعب بروح الفريق ، هو مهم دائما للفريق هو وغيره من اللاعبين، صلاح أثبت أنه مهم جدا في الهجوم وظهر ذلك في روما وليفربول ومع المنتخب، هو سلاح مهم للفريق، لا يمكن التأكيد أنه سيشارك أمام روسيا من عدمه، عندما يغيب محمد صلاح نشعر بتأثر الفريق بغيابه بالفعل، هو مهاجم متميز ونأمل أن يكون جاهزا لخوض لقاء روسيا".

قال كوبر إنه حاول خلال الأيام الماضية تصحيح الأخطاء التي ظهرت أمام أوروجواي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لمونديال روسيا، من أجل تفادي تكرار تلك الأخطاء في المباراة التالية امام روسيا غدا الثلاثاء.

أضاف:" هناك مشكلة في الكرات العرضية نحاول دائما علاجها.. نتحدث هنا عن مواجهة أفضل اللاعبين في العالم، لحظة واحدة من انعدام التركيز تجعل الشباك تهتز، يجب أن يكون الجميع في حالة تركيز دائم".

واوضح "لا فائدة من الندم، أنا آخذ القرارات جميعها، والندم لن يأتي بأي شيء ولن يضيف أي جديد".

وأشار "نحلل الأداء ونحاول التحسن دائما ولا مجال للندم في أي قرار اتخذته على الإطلاق ولا يمكن أن أشعر بأي ندم على الإطلاق في يوم من الأيام".