إبراهيم الرقيمي

واففت اللجنة المشتركة بين لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ولجنة الخدمات في مجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن وصول كل من خدمة الإسعاف الطبي وشرطة النجدة والدفاع المدني إلى موقع تقديم الخدمة في مدة أقصاها ٨ دقائق.

وجاء في التقرير المشترك خلاصة ردود الجهات المعنية وأشارت وزارة الصحة إلى أنه بعد تدشين مشروع الإسعاف المركزي التابع لخدمات الدفاع المدني بوزارة الداخلية سيساهم في وصول خدمة الإسعاف لطالبيها بشكل أسرع.



وأكدت أنه سيتم توزيع سيارات الإسعاف على محطات الدفاع المدني في كل محافظة.

وأضافت أنها ستقوم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة والجهات المعنية في هذا الشأن وتوفير الدعم المطلوب لتوفير خدمات الإسعاف بالجودة المطلوبة، وعليه فإن الإسعاف المركزي سيسهم في تحقيق ماورد في الاقتراح برغبة على أرض الواقع.

وأشارت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أن مشروع الإسعاف المركزي سيساهم في تحقيق ماجاء في الاقتراح برغبة كون توزيعها سيتم على مراكز الدفاع المدني.

وأشارت جمعية الهلال البحريني أن موضوع الإسعاف عموماً مرتبط منذ أمد طويل بالجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في مختلف دول العالم، وأنه تتركز مسؤوليات جمعية الهلال الأحمر في التدريب بصورة رئيسة وموجهة إلى المواطنين والمقيمين على مبادئ الإسعافات الأولية تطلعاً إلى توفير مسعف في مواقع حدوث الإصابات وخاصة التي تقع على الطرقات، بحيث تعمل على تقديم الإسعافات الأولية العاجلة حتى وصول سيارة الإسعاف وتهدف الجمعية لتوفير مسعف في كل بيت.