تنطلق الخميس البطولة الشاطئية الأولى المفتوحة على الملاعب الرملية التابعة للاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع والتي يشرف على تنظيمها مجلس الكرة الطائرة الشاطئية، ويتنافس 12 فريقا، تتوزع على ثلاث مجموعات.



واعتمد المجلس برئاسة محمد الفردان الهيكل التنظيمي للبطولة والذي يتكون من خالد ثاني مدير البطولة، علي جعفر مسؤول اللجنة الفنية، سيد جعفر حسين مسؤول الحكام، حسن علي مسؤول اللجنة الإعلامية، ويونس الهدار مسؤول لجنة الملاعب.

وأكد الفردان أن المجلس اعتمد مشاركة 12 فريقا تم توزيعها على ثلاث مجموعات وتضم المجموعة (أ) كلا من فريق روز ماريا المكون من علي مرهون ومحمد يعقوب، وفريق بي سبورت المكون من صالح مهدي ومحمد هرونة، وفريق رويال سبورت المكون من محمد جابر ومحمد محسن. فيما تضم المجموعة (ب) كلا من فريق العنيد المكون من محمد حماد وعباس مطر، وفريق فل فلور المكون من محمد حبيب وعلي حمزة، وفريق التضامن المكون من سيد أمين مصطفى وحسين عبدالله. بينما تضم المجموعة (ج) كلا من فريق تايجر جيم المكون من صادق ابراهيم وفاضل عباس، وفريق الجفير المكون من علي سلطان وخليل عبدالله، وفريق مركز كرزكان المكون من ياسين ابراهيم ويوسف حبيل. وأخيراً المجموعة (د) التي تضم كلا من فريق الأهلي المكون من ايمن هرونة وناصر عنان، وفريق تايجر سبورت المكون من ميرزا عبدالله وعلي محمد عبدالنبي، وفريق الجابرية المكون من مجتبى الشاخوري ومهدي حسين.


وستفتتح منافسات البطولة الخميس بلقاء بي سبورت مع رويال سبورت الساعة الرابعة عصرا، تليه مواجهة فل فلور مع نادي التضامن على نفس الملعب، كما سيلتقي فريق الجفير أمام مركز كرزكان ثم تايجر سبورت مع مستقبل الجابرية.

وأضاف الفردان أن الأول والثاني من كل فريق سيتأهل للدور ربع النهائي (دور الثمانية)، وستقام منافسات الدور التمهيدي فقط من 15 نقطة في كل شوط والفاصل 10 نقاط بسبب عامل الوقت، فيما ستقام الأدوار النهائية بالنظام الاعتيادي، لافتا النظر إلى منافسات الدور التمهيدي ستقام يوم الخميس والجمعة والسبت بينما ستقام منافسات الدور قبل النهائي والنهائي يوم الأحد.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرق التي تقدمت بطلب المشاركة إلا أن المجلس التزم بالموعد الأخير لإغلاق باب المشاركة بتاريخ 18 يونيو الجاري، موضحا أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل مشاركة نخبة من ألمع النجوم الذين سبق لهم تمثيل منتخب الصالات و الشواطيء، وهو ما سيفسح المجال أمام المدرب علي جعفر لانتقاء أفضل العناصر للمنتخب للمشاركة في البطولة العربية التي من المزمع أن تقام بمدينة أغادير المغربية خلال الفترة من 31 يوليو لغاية 6 أغسطس المقبلة.