* 924 طناً مواد غذائية وطبية وإيوائية قوام الحمولات

* 18 شاحنة انطلقت من مدينة شرورة و15 من جازان

الدمام - عصام حسان



انطلقت 12 شاحنة من العاصمة السعودية محملة بكميات كبيرة من المواد الإغاثية صوب مدينة الحديدة اليمنية، جنوب البلاد، لإعانة أهاليها، فيما سبقها بعبور منفذ الوديعة المؤدي إلى هناك 33 شاحنة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن "الشاحنات التي سيرت الأربعاء تأتي ضمن قافلة مكونة من 45 شاحنة انطلق منها 18 شاحنة من مدينة شرورة و15 من مدينة جازان والأربعاء تنطلق 12 شاحنة من مدينة الرياض".

ودشن د. الربيعة الأربعاء، القافلة البرية التي تحمل 924 طناً و 462 كيلو غراماً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية مقدمة لمحافظة الحديدة، وذلك من مقر المركز الدائم شمال الرياض.

وأوضح د. الربيعة أن "هذه القافلة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين بتلمس احتياجات الشعب اليمني والوقوف معهم في محنتهم".

وأفاد بأن "القافلة تشتمل على 595 طناً و142 كيلو غراماً من السلال الغذائية، و186 طناً و320 كيلو غراماً من التمور، و95 طناً من الأدوية، و48 طناً و400 كيلو غرام من المواد الإيوائية الخيام والبسط والبطانيات، مقدمة لأهالي محافظة الحديدة".

وأشار الربيعة إلى أن "القافلة تأتي ضمن سلسلة المشروعات التي يقدمها المركز لليمن والتي بلغت حتى الآن 262 مشروعاً نفذت في جميع محافظات اليمن".

ودعا د. الربيعة المنظمات الأممية والدولية الإنسانية إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني، مؤكداً أن "قوات التحالف العربي هيأت جميع المعابر اليمنية وقدمت التسهيلات اللازمة لمرور كافة المساعدات للتخفيف من معاناتهم جراء الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بحقهم حيث تستولي على المساعدات الإنسانية وتعيق وصولها إليهم".