أنابت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة، حرم سمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة نائبة رئيسة مجلس أمناء المبرة الخليفية رئيسة المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية لحضور حفل تخريج الفوج العاشر من طالبات الجامعة الملكية للبنات في فندق سوفيتيل البحرين.

وأعربت سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة عن فخرها بتخريج دفعة جديدة من طالبات العلم اللواتي ختمن مسيرة سنوات عدّة توّجت بنجاح وتميز، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة في مسيرتها التعليمية عبر تمكينها والارتقاء بها علمياً ومهنياً في كافة مجالات المجتمع.

وأشادت بدور الجامعة في دعم المخرجات التعليمية للمرأة من خلال هذه الدفعات من الخريجات التي تساهم بشكل مباشر في دمج وتشجيع المرأة كشريك ذي قيمة في بناء التنمية الوطنية للدولة.



وتفضلت سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة، بتسليم شهادات درجة البكالوريوس لخريجات الدفعة العاشرة بحضور الأستاذ وليد الزامل عضو مجلس الأمناء للجامعة الملكية للبنات والدكتورة منى سوري رئيسة الجامعة الملكية للبنات بالإنابة.

وخرجت الجامعة الملكية للبنات 114 تشمل 58 خريجة من كلية العلوم الإدارية والمالية لبرامج البكالوريوس، و16 خريجة من كلية القانون الحاصلات على شهادة البكالوريوس في القانون، وخريجتين من كلية تكنولوجيا المعلومات لبرامج البكالوريوس، بالإضافة إلى 31 خريجة من كلية الفنون والتصميم لبرامج البكالوريوس، و7 طالبات لبرامج الماجستير، بما في ذلك الدفعة الأولى من خريجات ماجستير الرسم والتصوير.

وكانت رئيسة الجامعة الملكية للبنات بالإنابة د.منى سوري، ألقت كلمة خلال الحفل أعربت فيها عن شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، على رعايتها المتواصلة لحفل تخريج طالبات الجامعة الملكية للبنات وجهود سموها الدائمة لتعزيز مسيرة التعليم وزرع قيم العطاء والنجاح في كل امرأة في ظل التحديات والتطورات المختلفة إقليمياً وعالمياً.

وأوضحت سوري، حجم المسؤولية التي تحملها الجامعة على عاتقها كونها جامعة خاصة للبنات، حيث سخرت إمكاناتها وجهودها لتصبح قِبلة للتميز الأكاديمي والمهني للمرأة في مملكة البحرين عبر التخصصات التي تدرسها. مشيدة بكفاءة وقدرات وطموح الطالبات الذي أهلهن للوصول إلى هذا الإنجاز.

وذكرت أن الجامعة الملكية للبنات قد قطعت أشواطاً كبيرة منذ تأسيسها في سبيل التميز الأكاديمي وذلك يتجلّى عياناً في كون الجامعة الملكية للبنات هي اول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الإعتماد المؤسسي من قبل مجلس التعليم العالي، كما إنها معترف وموصى بها في كلاًّ من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان، بالإضافة الى تحقيقها العديد من الإنجازات الأكاديمية المتميزة.

وألقت عدد من الخريجات كلمات بهذه المناسبة، أعربن فيها عن تقديرهن وفخرهن لخوض هذه التجربة الدراسية الحافلة في الجامعة الملكية للبنات، وقدمن الشكر للأساتذة الأكاديميين والقائمين على الجامعة ومشيدات بمستوى التعليم الجامعي الذي حظين به.

وفي الختام قدمت الجامعة الملكية للبنات لوحة فنية تذكارية إلى سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة من إعداد الخريجة والفنانة نجلاء الموسوي، خريجة ماجستير الفنون الجميلة.