(د ب أ)

أبدى المهاجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، سعادته البالغة بالهدف الذي قاد به منتخب بلاده للفوز على منتخب بيرو والتأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في روسيا.

ارتدى مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ثوب الإجادة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 34 من عمر المباراة، التي جرت اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة، ليقود منتخب (الديوك) للصعود إلى دور الستة عشر في المونديال الروسي.

وبهذا الهدف، أصبح مبابي على موعد مع التاريخ، بعدما بات أصغر لاعب فرنسا يهز الشباك في كأس العالم.

وضرب مبابي، الذي يبلغ 19 عاما وستة أشهر ويوم واحد، الرقم القياسي السابق، الذي كان يحمله ديفيد تريزيجيه، كأصغر لاعب يسجل أهدافا في كأس العالم.

وكان تريزيجيه أحرز هدفا خلال فوز المنتخب الفرنسي على نظيره السعودي 4 / صفر في نسخة البطولة التي أقيمت بفرنسا عام 1998، حيث كان يبلغ عمره آنذاك 20 عاما و246 يوما.

قال مبابي، الذي حصل على جائزة (رجل المباراة) عقب اللقاء "كنت سعيدا للغاية بتسجيل الهدف.. اللعب وهز الشباك في كأس العالم بمثابة حلم بالنسبة لي".

وارتفع رصيد فرنسا إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، لتصعد رسميا للدور الثاني، دون النظر لنتيجة لقائها الأخير في المجموعة أمام الدنمارك، صاحبة المركز الثاني بأربع نقاط، يوم الثلاثاء القادم.