أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين "بيتك"، عن تمويل إنشاء مبانٍ جديدة بمدرسة ابن خلدون الوطنية، وذلك عقب توقيع اتفاقية تمويل بين الجانبين.

وشهد توقيع الاتفاقية، حضور رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة فاروق المؤيد، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط. كما حضر التوقيع من جانب "بيتك البحرين"، كلٌ من المدير التنفيذي يوسف الحمادي، ومحمود آل محمود ومحمد الصباغ من إدارة تمويل الشركات، وحضره من جانب المدرسة كلٌ من رئيس مجلس الإدارة فريدة المؤيد، ونائب رئيس مجلس الإدارة فؤاد تقي ورئيس المدرسة د.كمال عبدالنور.

وقال فاروق المؤيد: "تستمر المدرسة في تطوير منشآتها ومرافقها باستمرار منذ تدشينها قبل 35 عاماً وحتى اليوم.. من هذا المنطلق، فإننا نتعاون مع بيت التمويل الكويتي - البحرين لنستكمل تلك المسيرة.. بالإضافة إلى اتفاقيتنا مع البنك، فقد تم توقيع عقد إنشاء المباني مع مؤسسة صلاح الدين للاستشارات الهندسية".



في حين قال الخياط: "يأتي توقيعنا لاتفاقية التمويل، في إطار سعينا لتنمية قطاع التعليم بالمملكة.. نتطلع قُدماً لدعم القطاع التعليمي في البحرين عبر المساهمة في تطوير مختلف المنشآت والمباني بمدارس المملكة".

وتعتزم المدرسة، تشييد مبانٍ ومنشآت جديدة لمرحلتي الروضة والابتدائي بما يتناسب مع تطلعاتها المستقبلية، ويتميز المبنى الجديد بتصميم عمراني عصري ويضم غرفاً تعليمية مجهزة بأحدث وسائل التقنية، ومسرحاً مجهزاً، ومختبرات للعلوم والتكنولوجيا، وقاعات تعليمية، ومركز مصادر تعلم حديثاً، ومرافق رياضية داخلية وخارجية، وغرفاً للصلاة، وكافتيريا للطلبة، ومواقف للسيارات وغيرها من المرافق المتنوعة.

وتأسست "ابن خلدون الوطنية" عام 1983، وبدأت تعمل وفق أهدافها المرسومة حتى استطاعت أن تُخرج دفعتها الأولى من الطلاب الذين أنهوا دراسة الصف الـ12 عام 1992.

وتسعى المدرسة لأن تكون نموذجاً تربوياً يرتكز على القيم العربية والإسلامية بغية تنمية طلابها بشكل ينسجم مع ثقافتهم وتقاليدهم إلى جانب تحصيلهم المستويات التعليمية الدولية العليا ليكونوا قادرين مستقبلاً على لعب أدوار قيادية عليا محلياً ودولياً.