تأهل كل من، فريق "روز ماريا" و"فل فلور" و"الجفير" و"الأهلي"، إلى الدور نصف النهائي من البطولة الشاطئية الأولى المفتوحة للكرة الطائرة لهذا الموسم 2018/2017، والتي ينظمها مجلس الشواطئ التابع للاتحاد البحريني للكرة الطائرة على الملاعب الرملية للاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع.

وأسفرت نتائج دور الثمانية عن فوز فريق روز ماريا المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون على فريق تايجر جيم المكون من فاضل عباس وصادق إبراهيم بنتيجة 2/0 (21/11، 21/12).

وتغلب فريق فل فلور المكون من محمد حبيب وعلي حمزة على تايجر سبورت المكون من ميرزا عبدالله وعلي محمد علي بنتيجة 2/1 (21/19، 19/21، 15/11).



وفاز فريق الجفير المكون من علي سلطان وخليل عبدالله على فريق بي سبورت المكون من صالح مهدي ومحمد هرونة بنتيجة 2/1 (21/12، 16/21، 15/13)، وأخيراً فاز فريق النادي الأهلي المكون من ناصر عنان وأيمن هرونة على فريق العنيد المكون من محمد حماد وعباس مطر بنتيجة 2/0 (21/18، 21/16).

وبتلك النتيجة سيلتقي كل من فريق روز ماريا أمام فل فلور وفريق الجفير مع النادي الأهلي في الدور نصف النهائي النهائي من البطولة على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وعبر رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان عن ارتياحه الكبير لسير منافسات البطولة الشاطئية الأولى والتي ظهرت بصورة رائعة ومتميزة على الملاعب الرملية التي تحتضن للمرة الأولى المنافسات بعد تشييد الملعب.

ونوه بجهود جميع أعضاء اللجنة المنظمة وعلى رأسهم مدير البطولة خالد ثاني وباقي الأعضاء كل بحسب اختصاصه، معرباً عن سعادته البالغة بالمشاركة الفاعلة من قبل كوكبة من نجوم اللعبة وهو ما ساهم في في زيادة حدة الإثارة والمنافسة.

وأضاف الفردان، أن مجلس الشواطئ وبناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد عمد إلى عمل قاعدة بيانات لكل لاعبي الشواطئ لحصر الأسماء والحصول على كافة البيانات والمعلومات الخاصة باللاعبين على أن يبدأ العمل بنظام الدوري في الموسم المقبل 2019/2018.

وأوضح أن الملاعب الرملية شكلت بيئة مثالية لحصد النجاح المطلوب للبطولة كما أنها ستحدث نقلة نوعية في مسيرة الكرة الطائرة الشاطئية التي عانت خلال الفترة الماضية من عدم توفر الملاعب.

يشار إلى أن الهدف من البطولة، هو اختيار القائمة الأولية للمنتخب استعداداً لمنافسات البطولة العربية الشاطئية والتي ستحتضنها مدينة أغادير المغربية خلال الفترة من 31 يوليو لغاية 6 أغسطس المقبلين.

حساب Kuwait_volleball يغطي البطولة

قام حساب Kuwait_volleball بتغطية منافسات الدور ربع النهائي من البطولة، حيث حرص صاحب الحساب الزميل فاضل عقيل على الحضور إلى البحرين قادماً من دول الكويت لتغطية منافسات البطولة بالصور والفيديو، استمراراً لاهتماماته بتغطية أنشطة الكرة الطائرة داخل وخارج دولة الكويت باعتباره أحد أكبر الحسابات المتخصصة في اللعبة على مستوى الكويت والخليج العربي وانطلاقاً من العلاقات المتميزة بين الاتحادين الكويتي والبحريني والروابط والعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.