غادر مساء الأحد، وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم والذي يضم 24 لاعباً، إلى العاصمة التشيكية براك؛ تمهيداً لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى 16 يوليو المقبل.

ويأتي المعسكر، ضمن برنامج إعداد المنتخب للاستحقاق المقبل المتمثل في نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات، إذ أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم المستضيف وتايلند والهند.

ويترأس وفد "الأحمر" في معسكر التشيك عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الشؤون القانونية سلطان السويدي، ويضم أعضاء الجهازين الفني والإداري: مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، مساعد المدرب خالد تاج، مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، الإداريان عبدالله المطوع ونبيل إبراهيم، مدرب اللياقة أندي، مدرب الحراس جيري، اختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو، المدلكان راجان وأنيميش، عامل المهمات جريش.



واختار المدرب سكوب قائمة مكونة من 24 لاعباً هم: سيد شبر علوي، كميل عبدالله، أحمد عبدالله، إبراهيم أحمد حبيب، علي مدن، محمد سهوان (النجمة)، أبو بكر آدم، كميل الأسود، علي حرم، سيد رضا عيسى ومهدي عبدالجبار (الرفاع)، أحمد جمعة، جمال راشد، عيسى موسى وعبدالله عبدو (المحرق)، سيد مهدي باقر وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي)، أشرف وحيد وأحمد موسى (المنامة)، علي عيسى وحسين جميل (الشباب)، جاسم الشيخ (الأهلي)، أحمد بوغمار (الحد)، عبدالله يوسف (الرفاع الشرقي).

رئيس الاتحاد يشهد تدريبات المنتخب

شهد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، تدريبات المنتخب الوطني المحلية قبل المغادرة لمعسكر التشيك، إذ التقى رئيس الاتحاد بالجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب.

وحضر نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة المران المحلي قبل الأخير للمنتخب، إذ التقى بأفراد "الأحمر" قبل بدء الحصة التدريبية حاثاً الجميع على الالتزام خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهميتها نحو إعداد المنتخب لنهائيات كأس آسيا 2019.

5 وديات للمنتخب

بدوره، أوضح مساعد مدرب منتخبنا الأول خالد تاج أن المعسكر الذي سيستمر 21 يوماً سيشتمل على 5 مباريات ودية متدرجة مع فرق قوية من الدوري التشيكي، مشيراً إلى أهمية المعسكر نحو الإعداد لأكبر استحقاق مقبل للمنتخب المتمثل في كأس آسيا.

وبين أن المعسكر سيقام في منطقتين بالتشيك بواقع 10 أيام لكل منطقة، على أن يشتمل على برنامج مكثف على فترتين صباحية ومسائية.

ولفت تاج، إلى أن المعسكر سيتضمن اختبارات بدنية للاعبين وتدريبات الأحمال، بالإضافة إلى التدريبات الفنية، وقياس مستوى اللاعبين في المباريات.

وأوضح أن البرنامج المتكامل المعد من قبل المدرب سكوب سيتيح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في المباريات والتعرف على مستوياتهم، مشيراً إلى أن الاستفادة ستكون كبيرة وذات تأثير إيجابي على اللاعبين، خاصة مع البرنامج المكثف الذي سيشمل أيضاً الجلسات الفنية لمعالجة الأخطاء وتلافيها.

وبين تاج، أن الجهاز الفني للمنتخب سيركز على المجموعة الحالية المتواجدة، مشيراً إلى أن الأبواب مفتوحة دائماً لضم أي لاعب بارز مستقبلاً ضمن أي تعديلات أو تغييرات يحتاج إليها المنتخب.