حصلت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، على جائزة اتفاقية العام 2017 المالية لوكالة الصادرات الائتمانية في الشرق الأوسط خلال مؤتمر تي إكس إف "TXF" براغ الذي عقد يومي 6 و 7 يونيو في براغ.

وتم تصنيف اتفاقية "ألبا"، بأنها واحدة من ضمن 10 اتفاقيات مالية شاملة لوكالة الصادرات الائتمانية لهذا العام، حيث تكرم الجائزة جهود الشركة في تأمين 700 مليون دولار من خلال التسهيلات المؤمنة من قبل "أولر هرمز وسيرف" في يوليو 2017، لتمويل الأعمال الإنشائية بمشروع محطة الطاقة ذات الدورة المركبة بسعة 1.8 جيجاوات ونظام التوزيع الكهربائي لمشروع الشركة الحيوي - مشروع خط الصهر السادس للتوسعة.

وقال رئيس مجلس إدارة "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة "يعتبر فوز الشركة كواحدة من ضمن 10 اتفاقيات مالية شاملة لوكالة الصادرات الائتمانية لهذا العام، من أجل تأمين أول قسم من التسهيلات المالية المؤتمنة من قبل وكالة الصادرات المالية، هو إنجاز جديد يضاف لرصيد إنجازات الشركة".



وقدم شكره إلى، جميع البنوك التي كانت طرفاً معنا في هذه الاتفاقية، والتي حققت الفوز لنا بهذه الجائزة بفضل ثقتهم في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في الشركة.

يذكر أن قائمة البنوك والمصارف المشاركة كمنظمين رئيسيين مفوضين في الاتفاقية تضم كلاً من: كريديت أجريكول كوربوريت أند انفستمنت بنك، سيتي بنك إن أي، كومرز بنك أي جي، جي بي مورغان تشيس بنك إن أي، وستاندرد تشارترد بنك "هونغ كونغ" ليمتد، حيث يقوم كومرز بنك أي جي بدور وكيل التسهيلات المؤمنة من قبل سيرف وأولر هرمز.

وتتألف التسهيلات المقدمة من قسمين، الأول بقيمة حوالي 310.4 مليون دولار وحوالي 314.3 مليون يورو المضمون من قبل شركة سيرف، والقسم الآخر بقيمة حوالي 50 مليون يورو للصادرات الائتمانية المضمون من قبل أولر هرمز.

وستمول التسهيلات المدعومة من قبل شركة سيرف محطة الطاقة الخامسة في "ألبا"، حيث إن شركة جنرال إلكتريك "جي إي" هي المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء وستقوم بإنشاء 3 توربينات غازية من نوع 9HA، و3 توربينات بخارية و3 مولدات بخارية باسترداد الحرارة. وتبلغ فترة سداد هذه التسهيلات 15 عاماً على أن يتم تسديد مبلغ أصل الدين خلال 12 عاماً.