أبرم رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد بوحمود اتفاقية مع شركة مشاريع المملكة لتنفيذ مشروع جناين الهملة، والذي يضم 1300 وحدة سكنية وبأسعار مناسبة.

وتأتي الاتفاقية، تفعيلاً للشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص وتشجيعا للاستثمار في المنطقة الشمالية، ودعماً لتوجهات البحرين لتوفير الخدمات وتطويرها للمواطنين خصوصاً فيما يرتبط بتوفير السكن المناسب والرعاية الصحية والخدمات التعليمية والترفيهية.

وقال بوحمود، إن المشروع يحتوي على نحو 1300 وحدة سكنية وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى حدائق ترفيهية في كل منطقة وبالتوازي مع الطريق الرئيس في المشروع، حيث سيكون هناك 99 مبنى سكني يشكلون الكثافة السكنية الكاملة للسكان من أجل التنوع في الحي.



فيما قالت ممثلة الدائرة السابعة العضو بدور بن رجب، إن المشروع يقع في المنطقة المؤدية للفلل والمباني السكنية والمتنزهات الترفيهية ومناطق المؤسسات التعليمية ومحطة وقود وسوبر ماركت بمساحة إجمالية وقدرها 630،329 متراً مربعاً موزعة على مواقع مختلفة لتقديم الدعم للمقيمين، مما يعطي المشروع طابعاً أقوى لأن يكون حياً متكاملاً، مع إمكانية الوصول إلى مناطق العبور والخدمة بكل سهولة ويسر ومن مختلف الجهات.

في حين قال رئيس اللجنة الفنية بالمجلس علي الشويخ، غن المشروع يتوسط منطقة الهملة حيث يمكن الوصول إليه من خلال طريق المزارع السريع من الطرف الجنوبي من الجسرة أو مدينة حمد والشمال من شارع الهملة.

كما يوجد محطة وقود عند المدخل الرئيس للمشروع على طريق المزارع السريع ويوجد أيضاً كراجات لتصليح السيارات تقع مباشرة خلف منطقة مختارة لتحد من تسرب الضوضاء، كما يوجد أيضاً سوبر ماركت يقع عند المدخل الآخر للمشروع وذلك ليلبي المتطلبات اليومية.

وأكدت شركة مشاريع المملكة، أن "جناين الهملة" يمتاز بموقعه الاستراتيجي حيث يحتوي على فلل ومباني سكنية ومساحات خضراء ومرافق خدماتية مثل المباني التجارية والتعليمية ومحطات وقود وغيرها، ويمتد على مساحة 630,329 متر مربع، بالإضافة إلى الحدائق العامة، المدارس الخاصة، مركز اجتماعي، مركز صحي، رياض اطفال، محلات تجارية وواحدة من أكبر محطات الوقود بالبحرين.

وأوضحت الشركة، أن عدد المراحل التي يحتويها المشروع تتكون من 7 مراحل حيث تحتوي المراحل السبعة على أكثر من 1300 وحدة وتم إتمام المرحلة الأولى والمحتوية على 148 وحدة سكنية.

وأضافت أن هناك خطتين للمشروع خطة المرحلة الأولى والتي تتكون من 148 وحدة سكنية مقسمة ما بين فلل متلاصقة كلياً أو جزئياً أو غير متلاصقة وخطة المراحل القادمة وتتكون من 194 وحدة سكنية متلاصقة كلياً حيث تحتوي كل وحدة على 5 غرف نوم بالإضافة لموقف لسيارتين.

ويحتوي المشروع على العديد من المشاريع التي ستقدم دعم وخدمات للمناطق المحيطة، وسيساهم المشروع بحل المشكلة الإسكانية كونه ضمن مشروع السكن الاجتماعي، كما سيتم إنشاء طرق جديدة تصل ما بين مدينة حمد والمناطق الشمالية.