أصدر المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسلام العادل والشامل بالشرق الأوسط ورئيس مكتب القاهرة المستشار أحمد منصور، قراراً بتعيين سفير السلام يوسف بوزبون مديراً لمكتب منظمة الأمم المتحدة للسلام العادل في مملكة البحرين.

ومن مبادئ المنظمة المشاركة في نشر ثقافة الوعي، وتخليص الشعوب من الأفكار الهدامة والتشدد والتعصب المذهبي والفكري.

وأكد منصور أنه بدأ في تشكيل العديد من مكاتب المنظمة في البلاد العربية، تمهيداً لبدء المنظمة في عملها في الشرق الأوسط، والتي ستساهم في وضع استراتيجية جديده ومناسبة لكافة الدول الأعضاء في المنظمة لنشر السلام ومواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها شعوب العالم في ضل اتساع النشاط الإرهابي وتغلغله في كافة الدول في جميع أنحاء العالم.



وتعد منظمة الأمم المتحدة للسلام العادل والشامل إحدى منظمات المجتمع المدني التابعة لمبادئ منظمة الأمم المتحدة الأم والغير هادفة للربح، وتعمل تحت مظلة الأمم المتحدة والتي تهدف إلى خدمة المجتمع بكافة الدول الأعضاء ويمثلها قانونيا جاك لارى لوماكس مدير عام المنظمة رسمياً.

ومن أهداف المنظمة نشر مبادئ السلام بجميع دول العالم ومساعدة الدول الأعضاء في ذلك، ولها الحق في اتخاذ كل ما تراه مناسبا مع مراعاة القوانين والاتفاقيات الدولية، والتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني للمساعدة في حث الدول الاعضاء على السلام وحقوق الانسان، وإنشاء المفوضيات والمراكز البحثية ومراكز التدريب وأكاديميات البحث العلمي والمعاهد للمساهمة في دعم مبادئ السلام.