أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، أن الرؤية المستنيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، هي خير ضامن للحفاظ على تعزيز مكتسبات المرأة البحرينية ووصولها لهذه المرتبة الرفيعة في مسيرة البناء والتحديث الوطني.

ونوهت سموها في هذا السياق، بما تتمتع به المرأة البحرينية من مساهمات فاعلة تتسق مع عراقة نهضتنا الوطنية، لنشهد اليوم مستويات غير مسبوقة لمساهمات المرأة البحرينية وإنجازاتها في كافة ميادين العمل.


جاء ذلك خلال استقبال سموها في مقر المجلس، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد النسائي البحريني الجديد برئاسة بدرية المرزوق، حيث أكدت سموها أن المجلس الأعلى للمرأة ومن خلال لقاءاته التشاورية الدورية مع الاتحاد في إطار مذكرة التفاهم المشتركة التي تنص على التنسيق بين الطرفين في مجالات نهوض المرأة البحرينية ودعم مشاركتها في عملية التنمية، يحرص على الاستماع والاستفادة من مرئيات الاتحاد النسائي ومقترحاته من خلال برامج العمل المشتركة على المضي قدماً لتحقيق المزيد من المكتسبات للمرأة البحرينية.



وأشارت صاحبة السمو الملكي خلال الاجتماع مع الاتحاد النسائي إلى موضوع يوم المرأة البحرينية لهذا العام، الذي سيقام احتفاله الرسمي تحت رعاية جلالة الملك، للاحتفاء بمشاركة المرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي، لإبراز الصورة المشرقة لمساهمات وانجازات المرأة في المجال التشريعي والبلدي، والذي يأتي متزامناً مع الانتخابات النيابية والبلدية القادمة.

وأعربت صاحبة السمو الملكي عن تقديرها لجهود الاتحاد النسائي منذ تأسيسه، وعن تطلعها لرؤية المزيد من المبادرات النوعية لإثراء مسارات العمل النسائي في الفترة القادمة، مع ضرورة التركيز على متابعة أثر تطبيق العديد من المكتسبات التشريعية والحقوقية والمؤسسية، ويأتي في مقدمتها في هذه المرحلة، تركيز البرامج على أهمية ممارسة الحقوق السياسية، وتعظيم مشاركة المرأة في الحياة العامة ومواقع صنع القرار.

من جانبهم، أشاد مجلس إدارة الاتحاد النسائي البحريني برئاسة بدرية المرزوق بالجهود والمساعي الحثيثة والنوعية التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، وما يسهم ذلك من تحقيق نتائج ملموسة يتضح أثرها الإيجابي في استكمال مملكة البحرين للعديد من الحقوق، واصدار الكثير من التشريعات والسياسات التي تعزز من حضور ومساهمات المرأة في مختلف المجالات. كما نوه أعضاء الاتحاد خلال اللقاء بحرص صاحبة السمو الملكي على التنسيق والتشاور الدائم مع الاتحاد النسائي ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة في القضايا المهمة ذات الصلة بالمرأة.