(د ب أ)

بعد سقوطه على أعتاب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يتعين على المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، الاستعداد للمباراة "التي لا يرغب أحد في خوضها"، حسب تعبير المدير الفني لإنجلترا، جاريث ساوثجيت.

وخسرت إنجلترا مساء أمس الأربعاء أمام كرواتيا بنتيجة 1/ 2 في الوقت الإضافي لمباراة نصف نهائي المونديال، ويتعين عليها في الوقت الراهن البحث عن الدوافع اللازمة للتنافس على المركز الثالث أمام بلجيكا بعد غد السبت.

وقال ساوثجيت أمس في ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو: "إنها المباراة التي لا يرغب أحد في خوضها، لدينا يومين للاستعداد ونرغب في اللعب بفخر كبير".

وتابع قائلا: "في كل مرة نرتدي فيها هذا القميص نشعر برغبة في اللعب بشكل جيد وتحقيق الفوز، سيكون تحديا صعبا في الحقيقة".

وتقدمت إنجلترا في النتيجة في مباراة أمس في الدقيقة الخامسة من ضربة ثابتة نفذها بمهارة كبيرة اللاعب كيران تريبير، ولكن المنتخب الكرواتي نجح في العودة بهدفين لايفان بيريسيتش في الدقيقة 68 وماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 109 ليحرم نظيره الإنجليزي من الوصول لنهائي المونديال للمرة الأولى منذ العام 1966.

ومن جانبه، أكد المدافع هاري ماجوير أنه سيجد صعوبة للتعافي من صدمة الإخفاق في الوصول لنهائي المونديال، حيث قال: "الناس لديها أراء مختلفة عن مباراة المركزين الثالث والرابع، احتفظ برأيي في هذا الصدد".

وأضاف ماجوير قائلا: "عندما تخسر في نصف النهائي فيكون التحضير للمباراة المقبلة هو أصعب شيء، وخاصة في يومين، ستكون مباراة صعبة، لا أشك في هذا".

وقال لاعب وسط المنتخب الإنجليزي اريك دير: "علينا أن نستعد بأفضل طريقة ممكنة والاستمتاع بالمباراة".

وبعد يوم واحد من مباراة إنجلترا وبلجيكا في مدينة سان بطرسبرج الروسية، تلتقي كرواتيا مع فرنسا في ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في المباراة النهائية للمونديال.