عقد نادي أم الحصم الرياضي والثقافي بالتعاون مع المختبر التدريبي الإبداعي، وبحضور عضو مجلس النواب سعادة النائب عبدالرحمن بومجيد وعدد من الشخصيات البارزة والفعاليات الشبابية في المنطقة، مؤتمراً صحفياً مساء الأربعاء 11 يوليو 2018 في مقر النادي للإعلان عن البرنامج التدريبي الشبابي الصيفي "قمم" .. قادة .. مبدعون .. مبادرون" في نسخته الأولى والذي سينطلق يوم الاثنين المقبل 16 يوليو ولغاية 5 سبتمبر 2018م.

استهلّت سمية عيسى المناعي مديرة البرنامج حديثها بالهدف العام من البرنامج وهو تزويد الشباب وإكسابهم المهارات القيادية والقدرات الذاتية من خلال برنامج تدريبي شامل يعزز التفكير الإبداعي ويساعد على تنمية طاقاتهم وإمكانياتهم ليتمكنوا من تبني مبادراتهم الخاصة لخدمة المجتمع والانخراط في سوق العمل، من خلال طاقم تدريبي متكامل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

ثم تطرق هشام عبدالرحمن آل بن علي رئيس النادي إلى الدور الثقافي الذي لا ينفصل عن الدور الرياضي للنادي، والحرص الدائم على احتضان المبادرات النوعية التي تساهم في تنمية وصقل مهارات الشباب والاستفادة المثلى من أوقات فراغهم، خصوصاً في موسم الصيف.

ومن جهته، أشار سمير نور الدين رئيس المختبر التدريبي الإبداعي عن المراحل الأربع لتنفيذ البرنامج، وهي: مرحلة التدريب والتكوين، مرحلة التنفيذ، مرحلة العرض، وأخيراً مرحلة التبنّي للمبادرات والمشروعات، لافتا أن المختبر يؤمن بأهمية الشراكة المجتمعية المبنية على عنصر الاستدامة في الحقل التدريبي، سواءً في موسم الصيف أو الربيع أو ما بينهما.

وفي سياق ذي صلة، كشف أحمد بوقيس نائب رئيس النادي عن التنسيق والتواصل المباشر مع الأمانة العامة بمجلس النواب للقيام بسلسلة من الزيارات الميدانية للفئات المستهدفة من الجنسين من سن 14 إلى 24 سنة إلى مقر المجلس للاطلاع على سير العمل البرلماني؛ بهدف إعداد جيل واعٍ من الشباب منفتح على الثقافة البرلمانية وآليات العمل في المؤسسات الدستورية التي تمثل الركائز الأساسية للمشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك المفدى.