(د ب أ)

قال ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم إنه يتمنى أن تشكل بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا ، نقطة انطلاق نحو حقبة جديدة تشهد تطورا للرياضة الروسية.

وقال تشيرتشيسوف الذي قاد المنتخب الروسي للوصول إلى دور الثمانية بالمونديال الحالي ، في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الجمعة "نتمنى أن يبدأ عهد جديد في روسيا ، مع شغف الجميع الآن بممارسة كرة القدم."

وأضاف تشيرتشيسوف /54 عاما/ "الناس توحدوا حول منتخبنا. ورغم أن بعض المنتخبات كانت أكثر قوة منه بشكل موضوعي ، لم يكن لتلك الحقيقة تأثير."

وأبدى المدرب خيبة أمله إزاء عدم قدرة المنتخب الروسي للتقدم أكثر في المونديال ، وذلك رغم أن الفريق فجر بالفعل عدة مفاجآت وتجاوز كل التوقعات التي سبقت البطولة ، بوصوله إلى دور الثمانية.

وقال تشيرتشيسوف إن المنتخب الروسي أنجز الكثير بالفعل ، "ولكن من وجهت النظر الرياضية ، الرياضة تعتمد بشكل عام على الفوز بالألقاب ، وهو ما لم نحققه. وهذا ما يشعرنا بخيبة أمل."

ويعود المنتخب الروسي إلى المنافسات من جديد في السابع من أيلول/سبتمبر حيث يحل ضيفا على نظيره التركي في أولى مبارياته بالنسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.