شارك وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضوي مجلس الإدارة عبدالحكيم إبراهيم الشمري وأحمد صباح السلوم ضمن وفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني في ندوة "فرص التجارة والاستثمار في البحرين" بالعاصمة التايلندية بانكوك مؤخراً.

ورحب وفد الغرفة بفتح مزيدٍ من القنوات الاستثمارية بين البحرين وتايلند من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني الذي يبدي ترحيباً دائما بدراسة الفرص الاستثمارية مع مختلف الدول وخاصة الآسيوية منها والتي أصبحت اليوم قوة اقتصادية وتجارية وصناعية عالمية.

وأكد الوفد أهمية هذا النوع من الزيارات بين أصحاب الأعمال من الطرفين لتعزيز حجم التجارة البينية بين المملكتين وخلق مشاريع مشتركة خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط قادة مملكة البحرين بمملكة تايلند، مشيرين إلى رغبة القطاع التجاري البحريني بتعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية من خلال تنمية الاستثمارات البحرينية التايلندية المشتركة وبحث المزيد من فرص الاستثمار المتاحة.

وتم خلال الزيارة عقد عدد من الاجتماعات مع الوزراء والمسئولين التايلنديين، بحثت السبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون في كافة المجالات وبالأخص القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والاستثمارية ذات العلاقة، والاستفادة من الخبرات التايلندية في مجال الأمن الغذائي والخدمات الطبية.