أعلن مصرف السلام-البحرين، عن توقيع اتفاقية تفاهم مع شركة مشاريع المملكة لتوفير حلول التمويل العقاري للراغبين في شراء فلل فاخرة في مشروع جناين الهملة، ويتضمن المشروع أيضاً على فلل سكنية بحسب معايير "مزايا" برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً من وزارة الإسكان.

ويضن "جناين الهملة"، 148 فيلا جاهزة للتسليم، وتتميز جميعها بتصاميم متوافقة مع متطلبات العائلة البحرينية العصرية، ووفق اعلى مستويات الجودة، حيث يوفر المشروع 5 انواع مختلفة من الفلل، تتراوح مساحة البناء لكل فيلا إلى 220 متراً مربعاً، تشمل 4 غرف نوم و3 حمامات وصالة كبيرة للمجلس وغرفة معيشة ومطبخ وشرفات ومخزن، بالإضافة إلى غرفة خاصة بمدبرة المنزل وموقفين للسيارات.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية كل من النائب الأول للرئيس التنفيذي في مصرف السلام- البحرين أنور مراد وشركة مشاريع المملكة، بجانب مسؤولين من المصرف.

وقال مراد إن الشراكة بين المؤسستين ستمكن جميع المواطنين المستفيدين من "مزايا" للحصول على تمويل وحدة سكنية والتي تشمل على معدلات ربح تنافسية وشروط تمويلية مرنة، علاوة على ذلك بدون دفعة مقدمة على المبلغ المدعوم من قبل حكومة البحرين، ويمكنهم الاستفادة أيضاً من زيادة قيمة التمويل على التسهيلات التمويلية المدعومة.

وأضاف "كما يمكن للعملاء غير المؤهلين من برنامج مزايا والراغبين من شراء فيلا في مشروع جناين الهملة للاستفادة من حلول التمويلات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لدينا."

وتابع مراد: "نواصل جهودنا الرامية إلى تقديم للعملاء خدمات مصرفية جديدة وعروض خاصة على منتجاتنا المتنوعة التي تكمل احتياجاتهم اليومية مما سيسهل الحصول على التمويل اللازم لتحقيق امتلاك منزل أحلامهم بالإضافة إلى فتح المجال لعملائنا في الإستفادة من تشكيلة خدماتنا المصرفية المميزة".

يذكر أن المشروع سيحتوي على فلل ما يقارب من 1,000 وحدة سكنية خاصة بأسعار معقولة بالإضافة إلى الحدائق الترفيهية. ويقع المشروع بشكل استراتيجي في المنطقة المؤدية للفلل والمباني السكنية والمتنزهات الترفيهية ومناطق المؤسسات التعليمية ومحطة وقود وسوبر ماركت بمساحة إجمالية 630,329 متر مربع و395,101 متر مربع موزعة على مواقع مختلفة لتقديم الدعم للمقيمين ككل، ما يعطي المشروع طابع أقوى لان يكون حياً متكاملاً، مع إمكانية الوصول إلى مناطق العبور والخدمة في وسط منطقة الهملة حيث يمكن الوصول إليه من خلال طريق المزرعة السريع من الطرف الجنوبي من الجسرة أو مدينة حمد والشمال من شارع الهملة.