المملكة سوق مهم لـ"HMD" وتمتلك أعلى معدلات انتشار هواتف ذكية
..
أكد المدير العام لشركة HMD العالمية في الشرق الأوسط والتي تملك حق تطوير هواتف «نوكيا»، سانميت سينغ كوشار، أن البحرين، تعتبر سوقاً هاماً بالنسبة لشركة HMD، فهي تتمتع بأعلى معدلات انتشار هواتف ذكية في العالم، مبيناً لـ«الوطن»، أن جودة المنتج وخدمة ما بعد البيع، سمة مميزة لهواتف نوكيا الذكية، مبيناً في الوقت نفسه أن خدمة ما بعد البيع تعد الأفضل في فئتها ولا يعلى عليها في البحرين.

وعن حصة نوكيا السوقية في المنطقة إجمالاً والبحرين، خصوصاً، قال كوشار إن العام 2017 كان رائعاً بالنسبة لنا، حيث حققنا فيه مبيعات كبيرة تصل إلى 70 مليون وحدة عالمياً.

وأضاف: «لا شك أن التكنولوجيا تلعب دوراً أساسياً في تمكين الأفراد، وفي هذا السياق ساهمت هواتف نوكيا في جعل هذه التكنولوجيا المتطورة متاحة للجميع، عبر توفير الحلول اليومية التي تدعم الأفراد وتساعدهم على تحقيق ما يرغبون في القيام به بأفضل صورة. نحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المرحلة الشيّقة في البحرين عبر توفير تشكيلة جديدة من هواتف نوكيا الذكية إلى كافة محبي العلامة في المملكة».


وفيما يتعلق بإمكانية استعادة العلامة التجارية قوتها كما كانت في السابق، قال: «لطالما كانت نوكيا إحدى العلامات الأيقونية المفضّلة والأكثر شعبية حول العالم على مدى سنوات طويلة ولمسنا استجابة إيجابية غامرة خلال فترة قصيرة من انطلاق شركة HMD العالمية عبر عدد من الأسواق».

وأردف كوشار: «اليوم أكملنا عامنا الأول بنجاح، وشهدنا فيه طلباً كبيراً على هواتفنا الذكية في كافة أنحاء العالم. نمتلك حالياً محفظة قوية تتألف من 15 هاتفاً استثنائياً، ومبيعات في أكثر من 80 دولة، وسنواصل استثماراتنا خلال السنة المقبلة لتنمية أعمالنا وتوسيعها بشكل أكبر».

وقال إن «الشركة توفر بالفعل، تجارب هواتف ذكية مذهلة عبر مجموعتنا الكاملة، وعليه فإننا من أبرز اللاعبين في السوق»، مبيناً أن «تجربة الأندوريد في هواتف نوكيا تعد من بين الأفضل، حيث نقدم أحدث إصدارات أندرويد بتجارب خالصة وأكثرها آماناً، وفوق ذلك نعتزم ترقية نظام التشغيل أندرويد إلى أحدث إصدار جديد متاح خلال العامين المقبلين».

ولفت إلى أن «روح التصميم لدينا مبنية على الجودة الفائقة التي تقدمها أجهزتنا ويعتمد نهجنا على تحسين تجارب الأفراد اليومية، فعلى سبيل المثال فإنّ عمر البطارية في هاتف نوكيا 7 بلس Plus Nokia 7 يدوم حتى يومين من التشغيل المتواصل».

وبشأن جديد عالم نوكيا بعد إعادة إطلاق هاتف 3310 بحلة جديدة، قال: «يعتبر هاتف نوكيا 6 Nokia 6 أول منتج لنا، حيث أطلقناه في الصين مطلع العام الماضي، ثمّ قمنا بعد ذلك بالإعلان عن إطلاق محفظتنا العالمية الأولى في مؤتمر الجوال العالمي MWC في فبراير من العام الماضي، حيث أطلقنا خلال العام السابق حوالي 11 جهازاً في جميع أنحاء العالم، شملت مجموعة الهواتف الذكية التي تضم نوكيا 2 Nokia 2 ونوكيا 3 Nokia 3 ونوكيا 5 Nokia 5 ونوكيا 6 Nokia 6 ونوكيا 8 Nokia 8، إلى جانب إعادة إطلاق الهواتف النقالة الأيقونية نوكيا 3310 Nokia 3310 ونوكيا 150 Nokia 150 ونوكيا 130 Nokia 130 ونوكيا 105 Nokia 105 في حلة جديدة وبتصميم متجدد أكثر حداثة.

وعلاوة على ذلك، قمنا هذا العام بإطلاق مجموعة جديدة من الهواتف الذكية شملت نوكيا 1 Nokia 1 ونوكيا 6 Nokia 6 ونوكيا 7 بلس Nokia 7 plus ونوكيا 8 سيروكو Nokia 8 Sirocco، وقمنا كذلك بإعادة إطلاق الهاتف الكلاسيكي نوكيا 8110 Nokia 8110 بحلة متجددة، وهو متوفر حالياً في أسواق الخليج.

كما قمنا مؤخراً بتجديد محفظة هواتف نوكيا التي تعمل بنظام الأندرويد بإضافة الهاتف نوكيا 5.1 Nokia 5.1 ونوكيا 3.1 Nokia 3.1 ونوكيا 2.1 Nokia 2.1 التي تتيح إمكانية الوصول إلى أحدث خدمات غوغل مثل مساعد غوغل Google Assistant وأندرويد ون Android One وأندرويد غو Android Go. وتتفرد هذه الهواتف بما تقدمه من حرفية عالية وتصميم مذهل وفق أعلى المعايير والأداء المتفوق المتوقع من هواتف نوكيا الذكية».

وعن أهم الأجهزة التي سيتم إطلاقها خلال هذه الفترة، قال: «قمنا تواً بتوسيع نطاق هواتفنا الذكية عبر إضافة 4 هواتف ذكية جديدة تتمثل في هاتف نوكيا 8 سيروكو Nokia 8 Sirroco الذي يتفرد بنحافته الفائقة وقوته الكبيرة، وهاتف نوكيا 7 Nokia 7 الذي يمنحك الأداء المتفوق للهواتف الذكية بسعر معقول، وهاتف نوكيا 6 Nokia 6 الجديد، وهاتف نوكيا 1 Nokia 1 الذي يتيح التكنولوجيا للجميع.

وبالتالي نكون جددنا عبر كافة مجموعة الهواتف ذكية الجديدة التزامنا نحو تقديم تجارب أندرويد الخالصة والآمنة والمواكبة لآخر التحديثات، لا سيما وأننا قد أصبحنا شريكاً أساسياً لبرنامج غوغل آنـدرويـــد ون Google Android one الرائد.

وعليه سيكون كل هاتف معززاً بأحدث ابتكارات غوغل ومواكباً لآخر التحديثات الأمنية على الدوام. إن التزامنا نحو تقديم تجارب أندرويد خالصة يعني بأنّ الهواتف الذكية لا تأتي مع برامج محمّلة مسبقاً أو مع تغييرات غير ضرورية على نظام التشغيل أو الخلفيات».

وبسؤاله حول سبب إيقاف برنامج ويندوز Windows والاتجاه نحو Android، قال كوشار: «نعلم أنّ عملاءنا يرغبون في واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام وسريعة. وتتمثل أفضل طريقة لتوفير ذلك في اعتماد تصاميم أندرويد وخدمات غوغل للأجهزة المتنقلة 100%». وواصل: «وبالتالي أصبحنا من أول المصنعين الذين يتلزمون بتوفير تحديثات الأمن بصورة شهرية وتحديثات منصة أندوريد بصورة سريعة. ميزتنا تتمثل في التزامنا نحو توفير التحديثات الأمنية بصورة شهرية، إلى جانب حقيقة أننا نوفر تجارب واجهة مستخدم خالصة عبر عدم قيامنا بتحميل البرامج بصورة مسبقة وكذلك اتبّاع التصاميم المرجعية بصورة أكثر انضباطاً. نحن نقدم تجارب أندرويد خالصة وآمنة ومواكبة لآخر التحديثات».

وزاد كوشار: «نحن نتشارك هدفاً مشتركاً مع أندوريد فيما يتعلق بتوفير التكنولوجيا التي تحسّن من التجارب اليومية للأفراد، حيث قمنا بتقديم التحديثات الأمنية بصورة شهرية وتجارب أندوريد الخالصة عبر كافة هواتفنا الذكية بصورة مستمرة. وعبر شراكتنا مع أندرويد ون Android One، فإننا الآن قادرون على تقديم أحدث الإبتكارات من غوغل إلى كافة عملائنا وبشكل أسرع».

وعن مدى قبول المستهلكين لهواتف نوكيا في أسواق الخليج والبحرين على وجه الخصوص، قال: «إننا حظينا ببداية رائعة ونحن الآن نشحن ملايين الأجهزة إلى مختلف أنحاء العالم. ولمسنا طلباً قوياً من المستهلكين في الخليج وشهدنا استجابة غامرة. نحن ممتنون إلى محبي العلامة في البحرين ودعمهم المستمر لهواتف نوكيا».

وتابع كوشار: «أصبح المستهلكون اليوم أكثر إدراكاً وينتقون خياراتهم بعناية أكثر من أي وقت مضى، ونحن نضعهم في مقدمة أولوياتنا دائماً. وبالتأكيد نحرص دائماً على تقديم أعلى المعايير في التصميم مع كافة السمات المميزة لهواتف نوكيا الرائدة، وذلك بهدف تزويد المستهلكين بخيارات جديدة ضمن كافة فئات الأسعار التي تلائمهم».

وحول خدمات ما بعد الشراء التي تقدمها الشركة لجذب المزيد من العملاء، قال: «نحن ملتزمون نحو تقديم تجارب أندرويد خالصة وآمنة ومواكبة لآخر التحديثات في كافة هواتفنا الذكية. ومن هذا المنطلق فإننا ملتزمون نحو إجراء هذه التحديثات بصورة شهرية منذ أن الوقت الذي باشرنا في ببيع الهواتف الذكية في السوق.