ضمن مبادرة "الجنوبية عز وتاريخ"

..

نظمت المحافظة الجنوبية، بالتعاون مع نادي درة الرفاع الاجتماعي للوالدين، الملتقى الصيفي التراثي الذي انطلق الأحد، برعاية محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن على بن خليفة آل خليفة، ضمن فعاليات مبادرة "الجنوبية عز وتاريخ"، حيث سيستمر حتى 8 أغسطس المقبل.



وتضمن برنامج اليوم الأول في 15 يوليو، ورشة تعليم تراث المجالس والعادات القديمة للبنات، فيما تم خلال اليوم التالي تقديم ذات الورشة للأولاد، حيث استهدفت الورشتان الأطفال من سن 8 وحتى 16 سنة.

كما تم الأربعاء، تنظيم ورشة الألعاب الشعبية للأولاد، والتي شهدت مشاركة متميزة من قبل الحاضرين، والذين أشادوا بهذا البرنامج المتميز والذي أسهم في تنمية مدارك المشاركين.

وسيتم تقديم ورشة تعليم أدوات صيد الصقور للأولاد في 23 و 25 يوليو، إلى جانب ورشة تعليم فن العرضة للأولاد في 30 يوليو و1 أغسطس و6 أغسطس و8 أغسطس، فيما سينظم النادي أيضاً، ورشة تعليم الحياكة للبنات في 31 يوليو، بالإضافة إلى ورشة الألعاب الشعبية للبنات في 5 أغسطس.

وأكدت رئيسة النادي أمل مقبل، أن النادي يهدف، من خلال البرنامج الصيفي، إلى إثراء تجربة المشاركين وتنمية مواهبهم خصوصاً وأن البرامج المقدمة متعلقة بالتراث البحريني الأصيل.