أعلنت بوينج وشركة نوفوس أفياشن كابيتال لتأجير الطائرات والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن توقيع أول اتفاقية بين الطرفين لشراء أربع طائرات من طراز 777-300 إي آر (ذات المدى الموسّع)، خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران 2018.

وتأتي مذكرة الالتزام هذه بقيمة سعرية قدرها 1.44 مليار دولار أمريكي، وسيتم إدراجها على موقع بوينج لطلبات الشراء وعمليات التسليم بمجرد وضع اللمسات النهائية عليها.

وفي تعليقه على الاتفاق، قال المدير الإداري لشركة نوفوس أفيشن كابيتال،هاني كزبري "نحن سعداء بتحقيق إنجاز جديد في استراتيجيتنا الاستثمارية من خلال هذا التعاون مع شركة بوينج. ويتماشى هذا الاتفاق مع سعينا المتواصل لخلق قيمة أكبر ضمن اسطول طائراتنا. وقد كان استثمارنا في طائرة بوينج 777 ناجحاً جداً على مدى العقد الماضي مع تحقيقه عائدات مجزية. ولا تزال هذه الطائرة القوية عريض البدن من أهم خيارات عملائنا من شركات الطيران على مستوى العالم ضمن فئة الطائرات بعيدة المدى".

ومع خبرة تربو على 24 عاماً في مجال تأجير وتمويل الطائرات، تعتبر شركة نوفوس واحدة من أسرع شركات تأجير الطائرات نمواً في العالم. وتعمل الشركة على مستوى العالم مع خمسة مكاتب في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وتدير أسطولا يضم 50 طائرة تصل قيمتها على نحو 4 مليارات دولار أمريكي.

وفي ذات الإتجاه، قال نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات في بوينج للطائرات التجارية،إحسان منير "نحن فخورون بانضمام شركة نوفوس إلى عائلة بوينج من خلال مذكرة الالتزام هذه. وسيتيح اختيار طائرة بوينج 777 لشركة نوفوس تقديم قيمة استثنائية لعملائها في جميع أنحاء العالم. وتعكس الاتفاقية التي أبرمناها اليوم الريادة السوقية لبرنامج طائرات 777 المستمر، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا الجدد لإنجاز هذه الصفقة الهامة."

جدير بالذكر أن طائرة 777-300 إي آر (ذات المدى الموسّع) قادرة على استيعاب ما يصل إلى 386 راكباً في مقصورتها المقسمة لثلاث درجات، مع مدى يبلغ 7,930 ميل بحري (14,685 كيلومتر). وتعد هذه الطائرة ذات الممرين الأكثر موثوقية على صعيد الجدول الزمني للرحلات إذ تحافظ على دقة في مواعيدها تصل إلى 99.5% مقارنة بأي طائرة ذات ممرين.