عمر البلوشي

حقق منتخبنا انتصاره الأول في انطلاقة مشواره ضمن منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للمنتخبات لكرة الطائرة تحت ٢٠ سنة بعد تغلبه على نظيره العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت الأشواط الثلاثة كالآتي (٢٥/٢٣ و٢٨/٢٦ و٢٥/١٥).

شهد الشوط الأول من المباراة اندفاعاً قوياً من منتخبنا الذي فرض تقدمه بنتيجة ٦/١ بعد سيطرته على مجريات اللعب، معتمداً على الإرسالات القوية ومستغلاً سوء استقبال لاعبي العراق وعدم التنظيم داخل الملعب.

وواصل منتخبنا تقدمه معتمداً على حوائط الصد التي ظهرت بفاعلية كبيرة، حتى وقع منتخبنا في الأخطاء من جانبي الاستقبال والهجوم ليتمكن العراق من تقليص الفارق وتحقيق التعادل ٢٠/٢٠.

لكن سرعان ما رتب منتخبنا أوراقه وعاد مرة أخرى لينهي الشوط بنتيجة ٢٥ مقابل ٢٣.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا بأداء مختلف عن الشوط الأول وكان اللعب بطيئاً والذي أعطى الأفضلية لصالح العراق الذي تقدم ٥/٨.

وواصل العراقيين انفاعهم متقدمين بنتيجة ١٥/١٨ باعتمادهم على حوائط الصد في وجه محاولات منتخبنا والتخليص السريع للكرات إلى جانب الإرسال الموجه.

لكن منتخبنا استغل أخطاء العراق في الإرسال والهجوم وقلص الفارق لنتيجة ٢٠/٢٢ ليتمكن محمد عبدالله من إحراز التعادل ٢٢/٢٢، ليستمر المنتخبان بالتنافس حتى تمكن منتخبنا من تحقيق الانتصار في الشوط الثاني بنتيجة ٢٨/٢٦ بعد إرسال ناجح من حسين ثامر.

واعتمد منتخبنا في الشوط الثالث على التخليص السريع والإرشادات القوية ليتمكن من التقدم بنتيجة ٦/٢، وسط تألق كبير من لاعب منتخبنا حسن الحداد الذي كان العنوان الفاصل في هذا الشوط وساهم بشكل كبير إلى جانب زملائه اللاعبين في إنهاء الشوط الثالث بنتيجة ٢٥ مقابل ١٥.