أعلن "ريم مول" وجهة التجزئة والتسلية والمطاعم والترفيه الجديدة في أبوظبي، عن تعيينه ميلات سايرا بيريرمن في منصب مدير الممارسات الرقمية، وهو من خريجي جامعة هارفرد ويعتبر من أبرز الاستراتيجيين المرموقين في مجال الابتكار ضمن قطاع الأعمال.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي "شركة الفروانية للتطوير العقاري" الرامية إلى ترسيخ مكانة "ريم مول"، البالغة قيمته 1.2 مليار دولار، في طليعة قطاع التجزئة على صعيد الابتكار.

ويتمتع سايرا بخبرة تزيد عن 11 عاماً من العمل في مجال الابتكار الاستراتيجي والأعمال مع عدد من كبريات المجموعات العالمية مثل "جوديفا"، و"جروبون"، و"نورثستار إنوفيشن" (يلدز القابضة)، وسيتولى في ’"ريم مول" مسؤولية وضع استراتيجيات الأعمال، وتقييم وتحليل مزوّدي التقنيات الرقمية، وتطوير أنظمة لتحسين تطبيقات التكنولوجيا الرقمية، فضلاً عن دوره الرئيسي في الإشراف على تطبيق الاستراتيجية الشاملة.

وقبل انضمامه إلى "ريم مول"، تولى سايرا تطوير استراتيجيات عالمياً، وإنشاء حاضنات للأعمال، وقيادة التحولات الرقمية لدى الشركات التي عمل لصالحها. ويستحضر سايرا إلى "ريم مول" خبراته الغنية ومعرفته الواسعة بالتقنيات المبتكرة الهامة لتوظيفها بشكل عالي الفعالية في نماذج التجارة الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الفروانية للتطوير العقاري" شاين إلدستروم: "تتمثل رؤيتنا بأن نكون أول مركز تسوّق في العالم يتيح تجربة التسوق الإلكتروني الكاملة للعملاء، وهو ما سيلعب سايرا دوراً هاماً في تحقيقه، إذ يتمتّع بخبرات رقمية وقدرات مميّزة على القيادة والابتكار الرقمي، وسيكون صاحب تأثير كبير في توحيد جهود جميع شركائنا حول العالم والتنسيق بينهم لتحويل طموحاتنا إلى واقع ملموس".

وأضاف إلدستروم: "تتلخص الثورة الرقمية بالنسبة لنا في اعتماد استراتيجيات استباقية تتمحور حول تحقيق الاستفادة المثلى من المنتجات والتقنيات الرقمية بما يساعدنا على تلبية احتياجات العملاء وتقديم حلول مبتكرة بشكل استباقي كي نواكب التغيرات السريعة في عالمنا الديناميكي".

ويشار إلى أن الأعمال الإنشائية على "ريم مول" كانت قد بدأت أواخر 2017، ومن المتوقع أن تكتمل أواخر عام 2020، ليغدو المركز وجهة شاملة للتجزئة والأطعمة والمشروبات والترفيه، ويتيح مساحة 2 مليون قدم مربع تضم 450 متجر، بما فيها 85 من المطاعم والمقاهي، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل "سنو بارك أبوظبي"، أول وجهة سياحية ثلجية في أبوظبي.

ومن جانبه، علق ميلات سايرا بيريرمن على تعيينه قائلاً: "إن التكنولوجيا الرقمية قادرة على تقديم حلول مذهلة للعديد من المشاكل في عالم الأعمال، بدءاً من إتاحة تجارب التسوّق السلسة وحتى الجمع بين التجارة التقليدية والإلكترونية في تجارب متكاملة، بالإضافة إلى الكثير من الفرص المذهلة. وأشعر بحماسة كبيرة لكوني جزءاً من مشروع "ريم مول" السباق إلى إحداث نقلة نوعية رقمية على مستوى متاجر التسوّق".

وتجدر الإشارة إلى أن "ريم مول" يتم تطويره من قبل "الفروانية للتطوير العقاري"، والتي تمثل شراكة بين كل من "أجيليتي"، و"شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" (يوباك) التابعة لـ"أجيليتي"، و"الشركة الوطنية العقارية" (NREC ). ويقع المشروع في منطقة "نجمة" على جزيرة الريم، المشروع السكني والتجاري العملاق الذي تعمل عليه "ريم للتطوير". ومن المتوقع أن تحتضن الجزيرة عند اكتمال الأعمال الإنشائية نحو 200 ألف نسمة.