أعلنت كانون، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير الرقمي، عن فوزها بجائزة التصنيف الذهبي في مجال الاستدامة من وكالة "إيكوفاديس" العالمية للعام الرابع على التوالي، ما يضع الشركة بين مصاف أفضل 5% في فئة أداء الاستدامة.

ويقوم نظام تحليل برامج المسؤولية الاجتماعية في "إيكوفاديس" بتقييم 21 معياراً عبر أربعة موضوعات تتمثل في البيئة، وممارسات العمل العادلة، وأخلاقيات ممارسات الأعمال العادلة، وسلسلة التوريد.

وقال المدير التنفيذي في شركة "كانون الشرق الأوسط"، أنوراغ أغراوال : "يجسّد فوزنا بجائزة التصنيف الذهبي إنجازاً رائداً نفخر بتحقيقه للعام الرابع على التوالي، فالاستدامة عنصر جوهري نحرص على مراعاته في مختلف عملياتنا".

وكانت "كانون الشرق الأوسط" قد أطلقت حملة رائدة للمسؤولية الاجتماعية للشركات في عام 2017 تحت شعار "اتبع سعادتك"، مدعومة بثلاث ركائز رئيسية هي، الشباب والمستقبل والسعادة.

يشار إلى أن "إيكوفاديس" وكالة مستقلة لتقييم أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتغطي منهجيتها الفريدة في تقييم المسؤولية الاجتماعية 150 فئة في مجال المشتريات و110 بلدان و21 مؤشراً للمسؤولية الاجتماعية، وترتكز هذه المنهجية على معايير عالمية للمسؤولية الاجتماعية، بما فيها المبادرة العالمية لإعداد التقارير، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، وشهادة "الآيزو 26000" (ISO 26000 ).