لندن - محمد المصري

حرصت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على تدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على إبرام العديد من التعاقدات قبل انطلاق الموسم من أجل تحقيق طموحاتها في الموسم الجديد.

وتتنوع طموحات أندية الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد ما بين الحصول على اللقب أو التأهل لمسابقات أوروبا أو تفادي الهبوط.

التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز التعاقدات التي أبرمتها أندية البريميرليغ قبل انطلاق النسخة الجديدة.

رياض محرز - مانشستر سيتي

تعاقد نادى السيتي مع النجم الجزائري رياض محرز لمدة 5 سنوات قادماً من ليستر سيتي في صفقة كلفت خزينة النادي 68 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب أفريقي وعربي.

رياض محرز يعد من أبرز اللاعبين العرب في السنوات الأخيرة وساهم في حصول ليستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي عام 2016 كما توج في العام ذاته بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا.

أليسون - ليفربول

جعل ليفربول من أليسون أغلى حارس في تاريخ كرة القدم لرغبته في سد الأزمة الشديدة في مركز حراسة المرمى والتي كلفته خسارة لقب دوري أبطال أوروبا بسبب أخطاء الحارس لوريس كاريوس.

وشارك أليسون صاحب الـ25 عاماً مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم، التي اختتمت مؤخرا في روسيا وشهدت تأهل منتخب السيليساو لدور الثمانية، علماً بأنه خاض 49 مباراة مع روما في كل المسابقات خلال الموسم الماضي.

جورجينيو - تشيلسي

تعاقد نادى تشيلسي مع جورجينيو لاعب وسط نابولي وذلك لمدة 5 سنوات، في صفقة كلفت خزينة النادي اللندنى أكثر من 60 مليون يورو.

يذكر أن جورجينيو انضم لنابولي عام 2014 قادماً من هيلاس فيرونا، وخاض مع فريق الجنوبي الإيطالي 160 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.

ويأتي جورجينيو بتوصية من مدربه السابق ماوريسيو ساري الذي تولى تدريب تشيلسي.

فريد - مانشستر يونايتد

تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع البرازيلي فريد قادماً من شاختار الأوكراني، لمدة 5 سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي مقابل 59 مليون يورو.

ويشغل فريد صاحب الـ25 عاماً مركز لاعب الوسط المدافع، وخاض مع شاختار 155 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً وصنع مثلها.