مدريد - أحمد سياف

واصل برشلونة نشاطه الكبير في سوق الانتقالات الصيفية بجلب نجم وسط بايرن ميونيخ أرتورو فيدال من بايرن ميونيخ نظير 30 مليون يورو لـ3 سنوات.

وجاء التعاقد مع فيدال بهدف ملء الفراغ الذي تركه القائد إنييستا الراحل عن الفريق، كما أن برشلونة يستعد لفتح الباب الرحيل أمام بعض الأسماء الأخرى قبل نهاية السوق.

بنسبة كبيرة سيكون برشلونة هو القوة المهيمنة في الدوري الإسباني مع وصول فيدال ورحيل رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس.

لكن هناك العديد من الأسباب التي تؤكد على أن صفقة فيدال هي الصفقة المناسبة للنادي الكتالوني.

1. خبراته وعقليته

فيما عدا لمسة إنييستا الأنيقة، يمتلك فيدال كل المهارات التي يجب أن يمتلكها لاعب وسط إبداعي، بعد أن لعب في كل دوريات أوروبا الكبرى، أثبت اللاعب نفسه في كل البطولات، لذا فإن خبرته في اللعب مع أفضل اللاعبين في أوروبا ستكون رصيداً قيماً لبرشلونة.

2. وقف الهجمات المضادة القاتلة

مع نجاح برشلونة الساحق في الاستحواذ على الكرة أمام خصومه، كان يُعاني من الجمات المرتدة السريعة.

مع وجود فيدال ستنتهي تلك الآفة بسبب قدراته الدفاعية الجيدة، فيدال يمتاز بكسر الهجمات واستخلاص الكرات، وتقديم 100% من جهده البدني.

3. مزيد من تعزيز قوة الوسط

ربما يكون خط وسط برشلونة واحدًا من أفضل الخطوط في أوروبا. إن هدوء سيرجيو بوسكيتس وتكوينه، ومهارات راكيتيتش في المراوغة، وقدرات كوتينيو الرائعة، والاستخدام المتعدد لسيرجيو روبرتو، يساعد برشلونة على الفوز بمعركة خط الوسط في الألعاب القاسية.

مع رحيل إنييستا وباولينيو، هناك فجوة يجب سدها في وسط الملعب لأن هذين اللاعبين كانا من ركائز برشلونة في الموسم الماضي. لقد ملأ وصول فيدال الفراغ الذي تركه رحيل هذين اللاعبين.

إن نسقه السريع، وتوزيع الكرات والقدرة على التصويب من مسافة بعيدة هي سمات أساسية ستحظى بتقدير كبير في برشلونة، بل وقد يضيف إلى قوة مقاعد البدلاء في برشلونة فهو بديل مثالي لراكيتيتش.