يطل كأس السوبر الإسباني على عشاق الكرة الأوروبية يوم 13 أغسطس في تمام الساعة 23:00 لأول مرة من ملعب "ابن بطوطة" في مدينة طنجة شمال المغرب، بين فريقي برشلونة بطل الدوري والكأس، وإشبيلية وصيف الكأس، في افتتاحية الموسم الإسباني لكرة القدم 2018 2019، حصرياً على قنوات أبوظبي الرياضية المشفّرة الثالثة والسادسة.

وسيلهب الصيف الساخن حماس عشاق الكرة الإسبانية مع انطلاق المباراة التي ستقام بنظام جديد في سابقة تاريخية هذا العام، والتي ألغي فيه نظام الذهاب والإياب بشكل استثنائي بقرار من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لتقام مباراة واحدة على أرض محايدة يحمل الفائز مع صافرتها النهائية لقب الكأس، حيث جرت العادة على أن تقام البطولة من مباراتي ذهاب وإياب على ملعب الناديين المنافسين.



وستكون قنوات أبوظبي الرياضية على الموعد لنقل الحدث بالصوت والصورة الفائقة الوضوح، بتغطية استثنائية تبدأ قبل يوم من موعد المباراة عند الساعة الحادية عشرة ليلاً (بتوقيت الامارات) بإستوديو تحليلي يستعرض التشكيلة المتوقعة للفريقين العريقين، وحظوظ كل منهما بالفوز بالكأس، واستعادتهما لخوض المباراة وللموسم الكروي الجديد خلال فترة الصيف.

وسيسعى نجم الكرة العالمية الأرجنتينية "ليونيل ميسي" إلى نسيان أداءه المتواضع خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وموصلة إنجازات الموسم الماضي مع زملائه في فريق العاصمة الكتالونية برشلونة من خلال الفوز بلقب كأس السوبر، على الرغم من الصعوبات التي قد يواجهها نتيجة لفقدان الفريق لمجموعة من النجوم بداعي الإصابة أو الإيقاف أو الإجازة بعد كأس العالم، ورحيل نجمه ومعشوق جماهيره صانع الألعاب "آندريس إينيستا" إلى فريق "تشونجكينج داندي" الصيني هذا الصيف.

وسيحاول إشبيلية أن يبدأ الموسم بفوز يمنح لاعبيه ثقة كبيرة قبل انطلاق منافسات الدوري الإسباني الصعبة هذا العام، وهو الذي عانى الموسم الماضي بعد تغيير ثلاثة مدربين وهم "إدواردو بيريز" و"فينشينزو مونتيلا" و"خواكين كاباروس"، قبل أن يستقر مع المدرب الإسباني "يابلو ماشين" الذي أنهى معه الموسم في المركز السابع.

وستكون المباراة واحدة من بين الأهم التي تلعب على أرض "ملعب أبن بطوطة" منذ افتتاحه عام 2011، وهو الذي يتسع لأكثر من 45 ألف مشجع، ويُعد الأحدث بين الملاعب المغربية، وحتى في الدول المجاورة، سواء من حيث التنظيم أو المرافق.

وسبق لملعب طنجة احتضان نهائي كأس السوبر الفرنسية؛ الذي جمع موناكو بطل الدوري وباريس سان جيرمان العام الماضي، ونهائي كأس الأبطال الفرنسي عام 2011 بين أولمبيك مرسيليا وليل.

وكان برشلونة قد سحق نظيره إشبيلية بخمسة أهداف نظيفة في آخر لقاء جمعهما خلال المباراة النهائية لكأس الملك في شهر أبريل الماضي، حيث سجل فيها الأوروغوياني "لويس سواريز هدفين"، وهدف لكل من الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والإسباني "آندريس إينيستا" والبرازيلي "فيليب كوتينهو".