كشف رئيس مجلس إدارة شركة الريم للمواشي رجل الأعمال محمد العصفور، عن توفير نحو 5 ألآف رأس من المواشي الحية استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وقال إن الشركة عملت خلال الفترة الماضية علي تنويع مصادر الاستيراد لضخ كميات متنوعة من لحوم المواشي لتغطية الطلب المتزايد عليها خلال عيد الأضحى مع الحفاظ على على نفس أسعار البيع التي تم اعتمادها خلال السنوات الماضية والمتمثلة في 45 دينار لرؤؤس الأغنام الحية.

وأضاف العصفور، أن الشركة تعتزم مواصلة توفير الأضاحي لوضعها بين أيادي المستهلك البحرينى حتى يشتري أضحيته في أفضل الظروف وفي مناخ من الشفافية.

وأوضح العصفور: "زيادة كميات المواشي المطروحة بالأسواق بفضل تسهيلات أذونات الاستيراد من قبل وكالة الزراعة والثروة البحرية مما سيسهم في السيطرة علي الأسعار ويقضي تماماً علي زيادتها غير المبررة التي كنا نشهدها من قبل".

وأشار إلى أن "الريم" وضعت ضمن خططها تخفيض هوامش الربح للحد من ارتفاع الأسعار، بهدف إسراع وتيرة دوران رأس المال بصورة أسرع من خلال إنزال كميات أكبر للأسواق مما يعوض أثر خفض هامش الربح، منوهاً بأن سوق اللحوم أصبح متحرراً ولا يوجد أحد يستطيع التحكم في الأسعار لذا نحن قادرون على الاستمرار في توحيد سعر اللحوم في كافة أسواق المملكة.

وأكد العصفور، أن الشركة تعتمد بشكل رئيس منذ إنشائها على عاملي السعر والجودة، وتقديم منتجات فاخرة لتعزيز ثقة المستهلك بالشركة، وهو الأمر الذي تحقق خلال العامين الماضيين.

وأشار إلى الزيادة المضطردة والملموسة في طلب المستهلكين على منتجات الشركة من رؤؤس المواشي الحية وثقتهم الكبيرة في معروضات الشركة تحديداً ولدت لدى الشركة حماس كبير علي التوسع في نشاطها، ليشمل توفير ملاحم ومشروعات أخرى سيتم الكشف عنها مستقبلاً.

وشدد على سعي الشركة في تكوين شراكات ناجحة مع القطاع الخاص لسد حاجة السوق المحلي، وأن لديها إتجاه لإنشاء مزارع حديثة تسهم في زيادة الناتج المحلي من الثروة الحيوانية.