أكد مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ عضو اللجنة العليا للحج والعمرة رئيس اللجنة الأمنية العميد ماهر بوعلي، أن اللجنة باشرت عملها فور وصولها إلى الأراضي المقدسة والوقوف على الإستعدادات والإجراءات وذلك لضمان سلامة حجاج المملكة.

وأوضح أن اللجنة الأمنية شكلت بناءً على توجيهات معالي وزير الداخلية للإهتمام بشؤون حجاج المملكة خلال تواجدهم بالأراضي المقدسة، وتعمل اللجنة على ضمان السلامة الخاصة بالحجاج بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات التي تضمن تأديتهم مناسك الحج، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأمنية لبعثة الحج البحرينية النقيب أحمد علي محمد، أن اللجنة باشرت إجراءاتها بفحص مقرات سكن حجاج المملكة، والتأكد من سلامتها وتوافر وسائل السلامة فيها مثل أجهزة الإنذار المبكر للحريق وطفايات الحريق، بالإضافة إلى سلامة مداخل ومخارج المباني وتوافر مخارج الطوارئ.

كما قامت اللجنة بتوزيع المطويات الإرشادية التي تشتمل على إرشادات السلامة العامة وأهم الإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة بالأراضي المقدسة، بالإضافة إلى استلام الاستمارات الخاصة بمركبات المشرفين والخدمات للتنسيق مع الجهات الأمنية السعودية لإصدار التراخيص اللازمة لدخول المشاعر المقدسة.