أعلنت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أسماء مراد، أن الوزارة باشرت أعمال إنشاء مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بمنطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية، والذي يهدف لتوصيل 130 عقاراً بخدمة الصرف الصحي.

وأوضحت مراد أن أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بالحنينية، تشمل تمديد 1295 متراً من الخطوط الرئيسة، وتمديد 1680 متراً من الخطوط الفرعية، بجانب بناء 180 غرفة تفتيش، ومحطة رفع واحدة.

وقالت: "تعد منطقة الحنينية التي يقام عليها مشروع الصرف الصحي إحدى المناطق الحديثة، حيث شهدت مؤخراً اكتمال إنشاء المشروع الإسكاني على مساحة 15.32 هكتاراً، وتعكف وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على تغطية جميع العقارات الموجودة في هذه المنطقة بخدمة الصرف الصحي، من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لتواكب نظيراتها في المنطقة وفقاً لأعلى المعايير.

وأكدت مراد، أن هذه المشاريع تندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بتطوير خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطن والمقيم في جميع مناطق البحرين، بالمستوى الفني المطلوب حسب المعايير الدولية، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين.

وحثت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المواطنين والمقيمين على أخذ الحيطة والحذر أثناء تنفيذ أعمال المشروع، وضرورة التقيد بالعلامات الإرشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبد الكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 363.926 دينار.