أعلن رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي "BisB"، د.عصام فخرو، عن تحقيق البنك أرباحاً صافية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018م، بقيمة 3.5 مليون دينار، مقارنة مع 3.3 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 6%.

وقال إنه، تم تسجيل إجمالي دخل قدره 20.5 مليون دينار مقارنة مع 20.6 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، أي بانخفاض قدره 0.5%، بينما انخفض إجمالي المصروفات إلى 12.3 مليون دينار أي بنسبة 3.1% عن إجمالي المصروفات لذات الفترة من العام الماضي والبالغة 12.7 مليون دينار.

كما ارتفع العائد للسهم في الأرباح إلى 3.34 فلس مقارنة مع 3.12 فلس لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة 7%، وبلغ كذلك صافي مخصصات انخفاض القيمة لفترة الستة أشهر حوالي 4.7 مليون دينار مقارنة مع 4.6 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.



وسجل البنك في فترة الثلاثة أشهر للربع الثاني، والمنتهية في 30 يونيو 2018م أرباحاً صافية بقيمة 1.4 مليون دينار وذلك مقارنة مع 2.7 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض قدره 48%، بينما بلغ إجمالي الدخل 10.3 مليون دينار مقارنة بـ 10.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، أي بانخفاض قدره 5.5%.

وبلغ إجمالي المصروفات خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018م 6.3 مليون دينار مقارنة بـ 6.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغ صافي المخصصات لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018م 2.6 مليون دينار مقارنة بـ 1.8 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وأعلن فخرو خلال اجتماع مجلس إدارة البنك، الإثنين، عن تصديق المجلس على البيانات المالية للبنك للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م، معرباً عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية التي تبرز التقدم الملموس الذي يحققه البنك، والذي يعكس فعالية استراتيجيته المعتمدة، وخطة العمل المتبعة خلال هذه الفترة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن البنك مستمر في اتباع سياسته الجديدة المعتمدة من قبل مجلس الإدارة، والتي تركز على قطاع الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى، بما يتوافق مع تطلعات المجلس والفرص الموجودة في السوق، مبيناً أن البنك يضع بعين الاعتبار المنافسة القوية في السوق المحلية، والأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وأعرب فخرو، عن ارتياح مجلس إدارة البنك لسير عمل تطبيق استراتيجية البنك، والنتائج المحققة التي تسير بخطى جيدة.

فيما قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، حسان أمين جرار: "تعكس نتائج الربع الثاني الجيدة، التي حققها البنك بفضل من الله ومن ثم جهود جميع الموظفين، التحسن المستمر بمختلف قطاعات العمل في البنك، حيث حققنا أرباحاً صافية بزيادة قدرها 6% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما إن البنك يعتمد على الإيرادات والرسوم من التمويلات والأنشطة الرئيسة والتي تمثل معظم إجمالي الدخل".

وأكد جرار أن البنك يتمتع بمعدل موجودات سائلة بلغت 12.4%، بالإضافة إلى الجهود المستمرة في توسعة قاعدة البنك من الزبائن نتيجة للخدمات المميزة التي يقدمها البنك لجميع زبائنه".

وأضاف: "شهدت التمويلات الإسلامية زيادة نسبتها 1.4%، كما زادت حسابات تجوري الإسلامي وحسابات الادخار الأخرى بنسبة 1.8% مقارنة بما كانت عليه في 31 ديسمبر 2017، كما زادت الحسابات الجارية بنسبة 14%، والإيداعات والتمويلات من المؤسسات المالية بنسبة 16.8%، مقارنة بما كانت عليه في 31 ديسمبر 2017".

وتابع: "شهد البنك كذلك خلال هذا الربع عدة إنجازات من أبرزها نجاح الملتقى الثاني للتعريف بالمعاملات الإسلامية، تخريج الدفعة الأولى من الموظفين المتدربين الذين أنهوا مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات ذات العلاقة بالصيرفة، وصقل المهارات الإدارية والقيادية، بجانب تدشين مختبر للإبداع في مجال التكنولوجيا المالية، وإعادة إطلاق حساب الثريا للخدمات المصرفية الخاصة والمميزة بمميزات جديدة وحصرية".