أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة الأسواق التجارية، عبدالحكيم الشمري، ضرورة تطبيق القانون الذي وجد لحماية حقوق جميع الأطراف، منوها إلى ضرورة تفعيل الأنظمة والقوانين ذات العلاقة حتى يطمئن الجميع بأنهم سواسية أمام القانون، داعياً إلى ضرورة التوسع بالأسواق الشعبية باعتبارها رافدا اقتصاديا

وذكر أن الاجتماع الذي شاركت فيه الغرفة ممثلة بلجنة الأسواق التجارية، والتي عقدت السبت برئاسة وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د.نبيل أبو الفتح،؛ كان اجتماعا مثمراً وإيجابياً، حيث تجسدت روح الأخوة وسياسة الباب المفتوح بين المسؤول والمواطن.

وأشار الشمري.



وأشار إلى أن مشاركة الغرفة جاءت تأكيداً للشراكة القائمة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مؤكداً ضرورة محاربة ظاهرة العمالة السائبة التي تمثل خطراً أمنياً وصحياً واقتصادياً على مملكة البحرين وطنا ومواطنين.

وأكد أهمية تفعيل القانون بما لا يلحق الضرر بالمواطنين، خاصة في سوق جد حفص، الذي شهد تجاوزات كثيرة بسبب الإهمال خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن دعم وتطوير الأسواق سيصب في مصلحة التجار والمواطنين وفي خدمة الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة إزالة كافة المواد القابلة للحريق من سوق جد حفص، تجنباً لحدوث الحرائق، مع أهمية أن تكون هناك إدارة خاصة لسوق جد حفص.

وطالب بضرورة التوسع في الأسواق الشعبية، وأن تكون نموذجية لاستيعاب طلبات التجار، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من خدمات صندوق العمل "تمكين" لتطوير وتنمية الأسواق الشعبية والتجارية في مملكة البحرين.