أعلن وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون التجارة نادر المؤيد أن الوزارة ستحتضن مؤتمراً للسيارات الكهربائية مطلع سبتمبر المقبل، في خطوة تمهيدية لإقرارها العام 2019 واستخدامها في 2020.

وكشف عن تطور الأداء من خلال الإحصائيات الصادرة من الإدارات التابعة للوزارة والتي تنم عن نتائج إيجابية خلال النصف الأول بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المؤيد "الوزارة مستمرة في منهجية التقدم والتطور التي انتهجتها من خلال طرح الخدمات الجديدة على الإنترنت في سعيها الدؤوب لاختصار الجهد والوقت وتقليص طوابير الإنتظار، الأمر الذي جعل من الموقع الالكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة منصة متكاملة تقدم خدماتها للجميع".



وأشار الوكيل ،خلال مؤتمر صحفي الإثنين ، إلى أن المزيد من الخدمات ستضاف في الفترة المقبلة، لافتاً إلى استمرار حصول الوزارة على شهادة الآيزو واستمرار عضويتها في الجمعيات واتحادات العمل الفنية.

وشهد النصف الأول من العام الحالي العديد من الإنجازات من بينها ما تحقق في قطاع السجل التجاري والشركات، حيث تم إعداد ميثاق حوكمة الشركات، وتعديل مواد قانون الشركات التجارية، وتفعيل خدمة الموثق الخاص، وتزويد خاصية البحث الذكي عن الأنشطة التجارية.

وبلغ عدد السجلات النشطة التراكمية 31.965 شركة بزيادة قدرها 28% عن العام الماضي، في حين حققت السجلات الصادرة النشطة زيادة قدرها 3%، إذ بلغت حتى منتصف العام الحالي 2.369 شركة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 2.403 شركة.