روما - أحمد صبري

جاءت اللحظة التي انتظرها الكثير من عشاق يوفنتوس منذ يوم العاشر من شهر يوليو الماضي وهو التاريخ الذي تم فيه الإعلان رسمياً عن ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، بظهور اللاعب الأفضل في العالم خلال عام 2017 بالقميص الأبيض والأسود ودياً بعدما أجبرته المشاركة في كأس العالم على التخلف عن رحلة أمريكا والمشاركة في كأس الأبطال الودية بسبب وجوده في إجازة.

رونالدو شارك مع فريقه يوفنتوس في لقاء ودي في مدينة فيلا بيروزا وساهم في فوز فريقه يوفنتوس بخماسية ليرسل رسالة إلى الجميع أن الدون جاهز ومستعد لبدء مغامرته الإيطالية الجديدة وهو في أحسن حال بدنياً وفنياً.

ما هو لقاء فيلا بيروزا ؟

فيلا بيروزا هي مدينة إيطالية صغيرة للغاية تقع على بعد 40 كم جنوب مدينة تورينو مقر نادي يوفنتوس، وتمتلك عائلة أنييلي المالكة لنادي يوفنتوس والتي ترتبط مع النادي الأبيض والأسود قصر ضخم يعتبر بمثابة مقر إقامة العائلة في فترة الصيف.

جرت العادة منذ عام 1955 أن يواجه فريق يوفنتوس الأول فريق الشباب هناك في مباراة بحضور عدد من الجماهير قبل انطلاق الموسم، ويقضي لاعبو الفريق الأول والشباب اليوم في ضيافة عائلة أنييلي وهو يعتبر تقليداً ثابتاً لا يتغير قبل أي موسم مهما كانت ظروف النادي الفنية والمادية.

نبذة تاريخية

اللقاء الأول في فيلا بيروزا انتهى بمفاجأة بفوز فريق الشباب بنتيجة 3-2، فيما كانت المرة الأخيرة التي فاجأ فيها فريق الشباب الجميع وحقق الفوز عام 2005 بينما انتهى اللقاء في الصيف الماضي بالتعادل السلبي.

العام الحالي

نفذت تذاكر اللقاء سريعاً بمجرد الإعلان عن انضمام كريستيانو رونالدو ومشاركته في اللقاء، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الأول بخماسية افتتحها رونالدو ثم سجل كابيلين بالخطأ في مرماه ثم هدفين لباولو ديبالا، فيما اختتم كلاوديو ماركيزيو الأهداف لينتهي اللقاء بخماسية.