موزة فريد

صدر عن وزير العمل والتنمية الإجتماعية جميل حميدان، قراراً بشأن الترخيص لتسجيل جمعية تجار ثاتاي هندو في سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية . وجاء في القرار رقم ( 43) لسنة 2018 بتسجيل 11 عضو مؤسس للجمعية .

وبحسب القرار، لا يجوز للجمعية الإشتغال بالسياسة أو الدخول في مضاربات مالية، كما لا يجوز لها أن تنتسب أو تشترك إلى أية جمعية أو هيئة أو نادي أو اتحاد مقره خارج مملكة البحرين دون إذن مسبق من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بذلك.



ومن الأهداف التي تقوم عليها الجمعية وفقاً لقوانين البحرين وبعد أخذ الموافقة المسبقة، المساهمة في تقديم المساعدات الفنية وتطوير برامج تدريب مناسبة لأعضاء الجمعية لتحسين العمل ورفع مستوى الأداء في أعمالهم.

كما تقوم، بإعداد دراسات اقتصادية واجتماعية حول الأوضاع العامة والخاصة وانعكاساتها على أصحاب الأعمال وباقي القطاعات، كذلك تقوم بإعداد مذكرات وأوراق عمل تقدم للحكومة بصورة دورية تتضمن وجهات نظر رجال الأعمال في السياسات التنموية التي تتبعها والبرامج التي تنفذها الحكومة.

وتقوم الجمعية، بتنشيط دور القطاع الخاص في البحرين وتأكد على أهميته بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى، وتطور العلاقات بين الجمعية والجهات الحكومية لمنفعة مجتمع الأعمال، وبشكل مباشر أو عن طريق جهة استشارية متخصصة في مسوحات ميدانية لتجميع البيانات ولاستطلاع الآراء حول القضايا التي تهم رجال الأعمال في البحرين .

وتسعى الجمعية لتحقيق أهدافها بعد أخذ الموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة عن طريق إقامة الفعاليات والمؤتمرات ذات العلاقة بنشاط الجمعية، كذلك تعقد ندوات محلية وخارجية ودورات وورش عمل تدريبية في نفس المجال لبحث الشؤون الاقتصادية ذات الصلة بنشاط القطاع الخاص كما تقوم بإصدارنشرات ومطبوعات وفق أهداف الجمعية المرسومة .

ومن وسائل تحقيق أهداف الجمعية أيضاً إنشاء موقع إلكتروني للجمعية على شبكة الإنترنت والتعاون مع المؤسسات المدنية ذات العلاقة بنشاط الجمعية.

ومن شروط العضوية للجمعية: أن لا يقل عمر العضو عن 18 عاماً، و أن يكون مقيما في البحرين، وأن يكون حسن السمعة والسلوك وأن لا يكون قد حكم عليه في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة إلا إذا رد إليه اعتباره، وأن يكون من افراد ثاتاي الهندوسية في البحرين، وأن تكون له شركة مسجلة تجاريا ويحتوي سجل الشركة على اسمه.