يواصل الاتحاد البحريني لكرة السلة التحضيرات لإطلاق أول دوري للألعاب الإلكترونية لكرة السلة، وذلك بعد توجيهات رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وفي هذا الإطار، دشن الاتحاد البحريني لكرة السلة الشعار الرسمي للدوري، حيث يأتي التدشين ضمن باكورة انطلاق أعمال التحضير والإعداد في الجانب التنظيمي.

وتعكف اللجنة المنظمة حاليا برئاسة غازي رضي على رفع مستوى الجاهزية لانطلاق الدوري الأول من نوعه على مستوى الألعاب الجماعية في مملكة البحرين، والذي سيُقام على مستويين؛ الأول موجه إلى لاعبي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، والثاني بطولة للجماهير الرياضية على مستوى المملكة والجماهير الخليجية.



وفي هذا الإطار، ثمن غازي رضي باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة، الثقةالتي أولاها لهم رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، مؤكدا أن سموه حريص على تنويع البطولات والمسابقات التي تقدم للأندية الوطنية وجماهير كرة السلة، حيث يتجه الاتحاد الموسم 2018-2019 لإقامة دوري الألعاب الإلكترونية والتي ستكون الأولى في المنطقة، عبر التعاون مع NBA2K.

ولفت إلى أن الدوري يعكس رؤى سمو الشيخ عيسى بن علي الثاقبة نحو نشر كرة السلة على أوسع مجال، ومنح الفرصة للاعبين والجماهير للاستمتاع باللعبة من وجه آخر.

وأكد رضي أن أعضاء اللجنة المنظمة يعملون كخلية نحل تمهيدا لوضع اللمسات النهائية لإطلاق الدوري، مؤكدا أن اللجنة تعمل من أجل إنجاح الدوري الذي يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد في تنويع البرامج والأنشطة المندرجة تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وذكر أن العديد من المفاجآت تنتظر المشاركين في الدوري الذي ينطلق سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن مزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

ويعتبر دوري كرة السلة الإلكترونية للأندية الوطنية هو أولى المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة التي تقام للاعبي الأندية المنتسبين إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة، بالإضافة إلى وضعها ضمن الرزنامة الرسمية لمسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2018-2019 واعتمادها ضمن المسابقات التي ينظمها، وكذلك إقامة بطولة للجماهير السلاوية.

وحدد الاتحاد البحريني لكرة السلة شروطا للمشاركة، حيث اشترط على المشارك في دوري الأندية أن يكون لاعب كرة سلة مسجلا في كشوفات النادي، فيما لم يحدد اشتراطا لبطولة الجماهير وجعلها مفتوحة للجميع من داخل البحرين والدول الخليجية الشقيقة، فيما ستتم قريباً مراسلة الأندية بخصوص الرغبة في مشاركتها بالدوري المخصص لها، وأيضاً سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل لبطولة الجماهير السلاوية وكيفية التسجيل فيها، إذ تعكف اللجنة المنظمة حالياً على وضع اللمسات الأخيرة بهذا الخصوص.