أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، عن إطلاق هاتفي HUAWEI nova3 وHUAWEI nova 3i الجديدين كلياً والمدعومين بإمكانات الذكاء الاصطناعي في البحرين.

وتم تزويد كلا الهاتفين بوظائف وخواص وكاميرا أمامية مدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ حيث تتيح الكاميرا الأمامية المزدوجة "بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل" للمستخدمين التقاط أفضل صور سيلفي بالاعتماد على أفضل التقنيات المتطوّرة التي تقدّمها الهواتف الذكية اليوم.

ويراعي تصميم سلسلة هواتف HUAWEI nova 3 بشكل رئيسي اهتمامات وأذواق وتوجّهات المستهلكين من جيل الشباب وعشّاق التكنولوجيا العصرية المتطوّرة، والذين يستخدمون الهواتف الذكية كجزءٍ محوري من أنماط حياتهم وتفضيلاتهم وأذواقهم الشخصيّة بشكل عام.

وتم ابتكار هذه الهواتف خصيصاً لتوفر تجربة استخدام رائدة ومحسّنة بدعمٍ من إمكانات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز بشكل استثنائي على تقديم صور سيلفي رائعة بالاعتماد على حلول تعزيز عناصر الجمال الطبيعي والكاميرا الأمامية المتطوّرة، والتي تسمح للمستخدم بالتقاط أروع صور السيلفي المحسّنة بالذكاء الاصطناعي.

وقال مدير أعمال مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في سلطنة عمان والبحرين بيل ي : "يسرنا الإعلان عن إطلاق هاتفي HUAWEI nova 3 وHUAWEI 3i الذكيين في أسواق البحرين. اذ يتمتع كلا الهاتفين بمقدرات منقطعة النظير، وخواص استثنائية للكاميرا الأمامية التي باستطاعتها التقاط صور سيلفي تُظهر بوضوح جميع التفاصيل في الوجوه وضمن المشهد الخلفي".

وأضاف "تم تزويد الكاميرا الأمامية في كلا الهاتفين بخاصيّة التعرف على المشهد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى إمكانية التعرّف على العمر والجنس ونمط ودرجة لون البشرة، بما يضمن بنهاية المطاف التقاط صور مثالية مدعومة بأرقى إمكانات الذكاء الاصطناعي. وندرك جيداً أن الصور -ولاسيما السيلفي- باتت اليوم طريقة مثالية للتعبير عن ثقتنا وشغفنا، وحتى إبراز شجاعتنا، ونحن واثقون بأن هذا التوجّه سيكتسب زخماً أكبر من خلال إطلاق سلسلة هواتف HUAWEI nova 3 الجديدة في البحرين".

ويعتبر هاتفا HUAWEI nova 3 وHUAWEInova 3i، المدعومان بإمكانات الذكاء الاصطناعي، بمثابة نقلةٍ نوعية على مستوى كاميرات الهواتف الذكية، حيث تم تزويدهما بكاميرات أمامية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأفضل الحلول لتعزيز عناصر الجمال الطبيعي، والتي يمكنها التعرّف بذكاء على البيئة المحيطة ضمن المشهد لتوفير صور سيلفي مدهشة وفورية استناداً إلى قدرات الذكاء الاصطناعي.

وخلال العام الماضي، نجحت هواوي في قيادة الجهود العالميّة لتطوير فئة الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بالاعتماد على مساعيها بمجال الأبحاث والتطوير على مستوى القطاع. كما حرصت الشركة على تجسيد هذه الابتكارات ضمن جميع فئات المنتجات التي تقدّمها.

كما تم تزويد سلسلة هواتف HUAWEI nova 3 بكاميرا مزدوجة أمامية وخلفية (بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل) مدعومة بأحدث المزايا المتطوّرة وإمكانات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى خاصيّة التعرف على المشهد، وأفضل حلول تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تسمح للمستخدمين بالتقاط صور سيلفي تعبّر عن ذاتهم وثقتهم، وذلك بضغطةٍ واحدة وبدعمٍ من إمكانات الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن سلسلة هواتف HUAWEI nova 3 مزوّدة بكاميرا أمامية مزدوجة ومحسّنة (24 و2 ميجابكسل) ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويحوي هاتف HUAWEI nova 3 الذكي والمدعوم بالذكاء الاصطناعي على كاميرا بدقة 24 ميجابكسل من الأمام والخلف، وذلك لالتقاط أفضل صور السيلفي عالية الوضوح والدقة.

وتسهم التحسينات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في إنتاج صور سيلفي مثالية منذ اللحظة الأولى عبر التقاط كلٍ من الوجه والمناطق المحيطة ضمن المشهد.

كما أن عدسة الكاميرا ذات الفتحة الواسعة (قياس f/2.0) ضمن الكاميرا الأمامية عالية الدقة (24 ميجابكسل) مزوّدة بمستشعر ألوان واسع النطاق بدقة 2 ميجابكسل، والذي باستطاعته التقاط المعلومات المتعلقة بعُمق مشهد التصوير للحصول على تأثيرات بوكيه حقيقية واحترافيّة.

ويقوم هاتف HUAWEI nova 3 باستخدام خوارزميات تحسين تشمل أكثر من 200 سيناريو مختلف ضمن 8 فئات هي: السماء الزرقاء، والشواطئ، والنباتات، والليل، والعروض الأدائية، والأزهار، والغرف، والثلج؛وبالتالي سيكون باستطاعة هذا الهاتف المدعوم بالذكاء الاصطناعي التعرّف على الخلفية ورصد جميع التفاصيل لتوفير لقطاتٍ مُحسّنة وتتمتع بأفضل مزايا تحسين الألوان.

وتتميز كاميرا هاتف HUAWEI nova 3 ببُعدٍ بؤري يصل إلى 35 ملم لصور السيلفي، وهو ما يوفر أفضل التقنيات للحصول على صور مذهلة بكل معنى الكلمة. وتوفر خوارزمية تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي 7 تدرّجات لونية مختلفة للبشرة، مما يتيح للمستخدمين اختيار أفضلها لتخصيص صورهم السيلفي واختيار معايير الجمال الطبيعي المفضلة لديهم.

وتم تزويد هاتف HUAWEI nova 3 بمعالج ’كيرين 970‘، وذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى أحدث نسخة من واجهة المستخدم EMUI 8.2 الجديدة كلياً، مما يوفر تجربة رائعة ومتكاملة للمستخدمين. أما هاتف HUAWEI nova 3i، فقد تم تزويده بمعالج "كيرين 710" المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت وواجهة المستخدم EMUI 8.2 الجديدة كلياً، وذلك لضمان أعلى مستويات الأداء للمستخدمين.

ويتوفر هاتف HUAWEI nova 3 في مجموعة مختارة من متاجر التجزئة في البحرين وسيتوافر الهاتف بألوان الأزرق والأرجواني ’آيريس بيربل‘ و الأحمر والأسود بسعر 184.9 دينار.

من جهة ثانية، سيتوافر هاتف nova 3i HUAWEI لدى مجموعة مختارة من متاجر التجزئة في البحرين وسيتوفر هذا الهاتف بألوان الأرجواني ’آيريس بيربل‘ والأبيض ’بيرل وايت‘ والأسود بسعر 133.9 دينار.