خصصت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عدداً من المقاعد الدراسية للدراسة بكلية "Vatel" الفندقية.

وأكد مدير إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم، عيسى الكوهجي، حرص الوزارة على تأهيل الطلبة البحرينيين في كافة المجالات العلمية والمهنية وذلك من خلال التعاون المشترك مع مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية في الدولة.

وأوضح أن كلية "Vatel" تقدم في الوقت الراهن برنامجاً أكاديمياً واحداً في مجال إدارة الفنادق، والذي يمنح درجة البكالوريوس في International Hotel Management، حيث توفر الكلية كادراً تعليمياً من كلية (Vatel) المرموقة في فرنسا، كما سيكون من ضمن أعضاء هيئة التدريس كادر من الأساتذة البحرينيين في التخصصات الأكاديمية الأخرى.



ودعا الكوهجي جميع الطلبة الراغبين في التقدم للاستفادة من هذه المقاعد الدراسية إلى مراجعة إدارة البعثات والملحقيات بمركز خدمات المراجعين في وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى مصطحبين معهم السيرة الذاتية مرفقاً وخطاب للالتحاق بالكلية باللغة الانجليزية ونسخ من إفادة التخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وأضاف الكوهجي أن على الطلبة المتقدمين لهذه المقاعد اجتياز الإختبارات والمقابلات الشخصية التي تقدمها الكلية.

يذكر أن "Vatel" الفندقية هي من أهم المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة، وتشتمل على 31 كلية حول العالم، وتضم في الوقت الراهن حوالي سبعة آلاف طالب وطالبة، وتخرج منها 29 ألف طالب. و

وتتبع الكلية أسلوباً تعليمياً محترفاً ومغايراً من خلال التركيز على المنهج النظري وتطبيقه عملياً ضمن مرافق تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض، حيث تضم جميع كليات Vatel الفندقية في مرافقها مطعماً أو فندقاً في الحرم الجامعي، وذلك لتمكين الطلاب من تطبيق تجربتهم النظرية بشكل احترافي من خلال اكتساب المهارات العملية في التعامل مع زبائن حقيقيين.