أكدت وزارة الصحة أنها كانت تقدم العلاج اللازم للفنان القدير إبراهيم بحر، بمركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى بشكل مستمر قبل أن يقرر الذهاب لإحدى الدول المجاورة لعملية زرع للكلى على نفقته الخاصة.

وقالت الوزارة في ردها على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طلب ومساعدة لعلاج الفنان بحر، إنها تتابع حالته الصحية من خلال التواصل مع أفراد العائلة والذين أكدوا بأنه يتلقى علاجه حالياً بأحد المستشفيات الخاصة بالخارج.

وبينت الوزارة أن هذه العمليات تتوافر وتجرى بمجمع السلمانية الطبي بشكل دوري، وتلاقي نجاحاً كبيراً، وقد تعافى الكثير من مرضى الفشل الكلوي بعد إجراء هذه العمليات التي تجرى على مدار العام.



وأشارت الوزارة إلى أن مكتب شكاوى المرضى إلى اليوم قام بالتحدث إلى أحد أفراد عائلة الفنان، والذين أكدوا بأن المريض منذ الأسبوع الماضي يخضع للفحوصات الدورية والترتيبات قبل الخضوع لعملية زراعة الكلى، ومن المؤمل بأن تجرى العملية خلال الأيام القادمة.

وأكدت الوزارة حرصها وتأكيدها بالاهتمام بالمرضى وبتوفير كل ما يحتاجونه من خدمات ورعاية صحية سواءً داخل أو خارج مملكة البحرين.

ولفتت إلى متابعتها وبشكل دائم كل ما يطرح من شكاوى في وسائل الإعلام المختلفة، ويقوم مكتب الشكاوى والاقتراحات في الوزارة برصد يومي لجميع شكاوى المرضى المنقولة ويعمل على حلها بشكل فوري تجنباً لأي تأخير من شأنه أن يؤثر سلباً على صحة المرضى بشكل عام.

وأبدت الوزارة استعدادها للرد على استفسارات وملاحظات أو شكاوى من المرضى، من خلال القنوات الرسمية التي خصصت لذلك للحصول على التسهيلات الممكنة والحلول الكفيلة بالعلاج وعدم تأخر مصالح المرضى أو المترددين على مرافق وزارة الصحة.

ودعت الوزارة جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر في نشر المعلومات المتداولة، والتي قد تفتقر الدقة والمصداقية، وعدم إثارة الرأي العام حول الخدمات الصحية المقدمة في البحرين.