هبطت على سوق العقار في بريطانيا قطعة نادرة تبحث عن مشترٍ، وهي جزيرة مستقلة، ومعزولة تتبع لمقاطعة اسكتلندا في شمال البلاد.

والثمن المطلوب مقابل تلك الجزيرة الساحرة فهو 120 ألف جنيه إسترليني فقط، ما يعادل 153 ألف دولار، وهو ما يمكن اعتباره مبلغاً متدنياً جداً لا يمكن أن يشتري أي وحدة سكنية في العاصمة لندن أو المدن الكبرى ببريطانيا.

وبهذا السعر تكون الجزيرة معروضة بالكامل للبيع بأقل بكثير من متوسط أسعار المنازل في بريطانيا، والذي يبلغ حالياً 272 ألف جنيه إسترليني، على مستوى بريطانيا بأكملها، أي أن ثمن الجزيرة أقل من نصف متوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة، أما إذا ما قورن السعر بالعاصمة لندن فيتضح الفرق الشاسع، حيث يبلغ متوسط سعر الوحدة السكنية 633 ألف جنيه إسترليني، أي أنه نحو ستة أضعاف ثمن هذه الجزيرة الجميلة.

ودخلت هذه الجزيرة إلى السوق العقاري معروضة للبيع من قبل عائلة تمتلكها منذ أكثر من 70 سنة.

وبحسب التقارير التي نشرتها الصحافة البريطانية واطلعت عليها، فإن الجزيرة المعروضة للبيع تُدعى (Island of the Goats) أو "جزيرة الماعز"، وتقع في منطقة "لوش غريجنيش" على الشاطيء الغربي لمنطقة "أرغيل" بمقاطعة اسكتلندا شمال بريطانيا، وهي جزيرة غير مأهولة ولا يوجد على ظهرها أي عقار أو أعمال تطوير أو بناء، لكنها جزيرة ذات جمال ساحر.

وتبلغ مساحة الجزيرة المعروضة للبيع 13 هكتاراً "52 ألفاً و609 أمتار مربعة"، وهي خضراء بشكل شبه كامل، حيث تغطيها الأشجار، ويحيط بها من كل الجهات شواطيء مرصوفة بالحصى والحجارة، كما تحتوي على غابات كبيرة، والكثير من الطيور والحيوانات البرية.

وتتمتع الجزيرة المعزولة بأنها قريبة من اسكتلندا، ما يجعل الراغب بالاصطياف بها أو الراغب قضاء العطلات فيها يستطيع الذهاب والعودة إلى اسكتلندا، كما أن فيها العديد من النباتات المثمرة والأشجار المزهرة وتكوينات صخرية مثيرة للإعجاب.