صدت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، هجوماً لتنظيم داعش على مبانٍ تضم جنوداً فرنسيين وأمريكيين في موقع نفطي كبير شرق سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهجوم استهدف مساء الجمعة، حقل العمر ، أحد أهم حقوق النفط في سوريا، شرق محافظة دير الزور.

وقال المرصد إن "حقل العمر الواقع في القطاع الشرقي من ريف دير الزور شهد عمليات استنفار من قبل قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية، على خلفية هجوم لعناصر من تنظيم داعش على الحقل".

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن "عناصر داعش دخلوا الحقل"، مشيراً إلى أن "القتال جرى حول المساكن والهجوم كان على مساكن الحقل التي تضم قوات تحالف وفيها قيادات قوات سوريا الديموقراطية".

ولفت عبد الرحمن إلى أن "ما لا يقل عن سبعة من عناصر داعش قتلوا" في "الاشتباكات العنيفة بين التنظيم من جهة، وقوات التحالف الدولي وسوريا الديمقراطية من جهة أخرى، منذ بدء الهجوم ليل الجمعة، وحتى فجر السبت".

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية على حقل العمر النفطي في أكتوبر الماضي، وقال عبد الرحمن إن "هذا أكبر هجوم من نوعه منذ تحويل الحقل لقاعدة للتحالف بعد السيطرة عليه العام الفائت".